الغاء تأشيرات الدخول بين فلسطين وفنزويلا

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/601771/

أعلنت وزارة الخارجية الفلسطينية يوم الأربعاء 5 ديسمبر/كانون الثاني أن فلسطين وفنزويلا اتفقتا على إلغاء تأشيرات الدخول لمواطني البلدين.

أعلنت وزارة الخارجية الفلسطينية يوم الأربعاء 5 ديسمبر/كانون الثاني أن فلسطين وفنزويلا اتفقتا على إلغاء تأشيرات الدخول لمواطني البلدين.

وأوضحت الوزارة في بيان أن دولة فلسطين وقعت يوم الأربعاء عشرة اتفاقيات مع الحكومة الفنزويلية في المجالات السياسية والاقتصادية والصحية والزراعية والسياحية والثقافية والرياضية.

وجاء في البيان إن الاتفاقيات السياسية شملت ثلاث اتفاقيات إحداها تنص على إلغاء تأشيرات الدخول بين البلدين لحاملي الجوازات الدبلوماسية، والأخرى تنص على إلغاء تأشيرات الدخول لحاملي الجوازات العادية، بالإضافة إلى اتفاقية المشاورات السياسية، مشيرا إلى أن اتفاقية إلغاء التأشيرات المتعلقة بالجوازات العادية الفلسطينية تعتبر الأولى من نوعها.

وجاء التوقيع على هذه الاتفاقيات في خنام أعمال اللجنة الوزارية الفلسطينية الفنزويلية في كاراكاس. وترأس كل من وزير الشؤون الخارجية رياض المالكي ونائب الرئيس الفنزويلي ريكاردو مينينديس، حفل توقيع الاتفاقيات.

وأضاف البيان أنه جرى، كذلك، خلال الاجتماع، إقرار خطة بناء مستشفى للعيون في فلسطين، ونقل ملكية سكن السفير الفلسطيني الذي قدمته الحكومة الفنزويلية إلى ملكية منظمة التحرير الفلسطينية.

‎وكان المالكي اجتمع على هامش اجتماع اللجنة الوزارية المشتركة الفنزويلية الفلسطينية، مع نظيره الفنزويلي نائب الرئيس التنفيذي نيكولاس مدورو في مقر نائب الرئيس، وناقشا معا سير مداولات اللجنة الفنية وكيفية التغلب على أية إشكاليات تعيق التوقيع على مجمل الاتفاقيات.

المصدر: وكالة "وفا"

الأزمة اليمنية