أوغلو: لدى سورية 700 صاروخ وتركيا تعرف مواقع انتشارها

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/601742/

قال احمد داود اوغلو وزير الخارجية التركي ان "انقرة تقدر عدد الصواريخ التي تملكها سورية بحوالى 700 وتعلم بالضبط مواقع نشرها". تأتي تصريحات اوغلو متزامنة مع تحذيرات الدول الغربية للحكومة السورية من استخدام الاسلحة الكيمياوية ضد المعارضة، في حين أكدت الحكومة انها لن تستخدم هذه الاسلحة ان وجدت ضد الداخل.

قال احمد داود اوغلو وزير الخارجية التركي ان "انقرة تقدر عدد الصواريخ التي تملكها سورية بحوالى 700 وتعلم بالضبط مواقع نشرها"، تأتي تصريحات اوغلو متزامنة مع تحذيرات الدول الغربية للحكومة السورية من استخدام الاسلحة الكيمياوية ضد المعارضة، في حين أكدت الحكومة انها لن تستخدم هذه الاسلحة ان وجدت ضد الداخل.

وقال اوغلو في تصريحات لصحيفة "الصباح" الكويتية في عددها الصادر يوم 5 ديسمبر/كانون الأول ان "المجتمع الدولي يخشى ان يقوم النظام السوري باجراءات عقابية تجاه الدول التي طالبت برحيله، وخاصة تركيا، اذا شعر باقتراب اجله".

وأكد المسؤول التركي على ان النظام السوري لديه حوالى 700 صاروخ، "ونحن نعلم اليوم بالضبط اين نشرت هذه الصواريخ وكيف تخزن وبين يدي من توجد".

وفيما يتعلق بنشر صوارخ "باتريوت" على الحدود التركية ـ السورية برر اوغلو نشرها بالمخاوف من "اعمال قد تنجم عن مجموعات غير منضبطة". واشار وزير الخارجية التركي الى ان "المجتمع الدولي يخشى ان يقدم النظام السوري، اذا شعر باقتراب اجله، على اجراءات عقابية تجاه الدول التي طالبت برحيله، ولا سيما تركيا".

المصدر: وكالات

الأزمة اليمنية