سورية.. سقوط عشرات المسلحين في عملية شاملة للجيش بريف دمشق

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/601729/

اعلنت لجان التنسيق المحلية في سورية عن سقوط عشرات المقاتلين في ريف دمشق في إطار حملة عسكرية واسعة تشنها القوات الحكومية لتأمين شريط بعرض ثمانية كيلومترات في محيط العاصمة لحمايتها والسيطرة على معاقل المسلحين.

اعلنت لجان التنسيق المحلية في سورية عن سقوط عشرات المقاتلين في ريف دمشق يوم الأربعاء 5 ديسمبر/كانون الاول في إطار حملة عسكرية واسعة تشنها القوات الحكومية لتأمين شريط بعرض ثمانية كيلومترات في محيط العاصمة لحمايتها والسيطرة على معاقل المسلحين الذين حاولوا الاقتراب من مطار دمشق الدولي قبل أيام.

وتركزت الاشتباكات، حسب المرصد السوري لحقوق الانسان، في بلدات عربين وسقبا وبيت سحم وداريا، فيما تعرضت اطراف المليحة وزبدين والبساتين المحيطة ببيت سحم للقصف بالطيران الحربي، وبيبلا والزبداني ويلدا ويبرود والسبينة وحران العواميد وزملكا وحزرما والنشابية ودوما وجديدة عرطوز لقصف مدفعي وصاروخي.

وذكرت الهيئة العامة للثورة السورية ان قوات النظام حاولت اقتحام مدينة داريا وبلدة حران العواميد مما تسبب بمعارك عنيفة بينها وبين الجيش الحر.

وافادت وكالة "سانا" السورية بأن وحدات الجيش واصلت اليوم "ملاحقتها لارهابيي جبهة النصرة التابعة لتنظيم القاعدة" في ريف دمشق، مشيرة الى تدمير "عربة مزودة بمدفع عيار 23 مم وثلاث دراجات نارية وسيارة فان بمن فيها من ارهابيين في بلدة العتيبة".

ونوهت "سانا" بأن هذه الواحدات "قضت في زملكا على ارهابيين يقومون بأعمال قتل وسلب وتخريب".

المصدر: وكالات

الأزمة اليمنية