اصابة أكثر من 200 شخص في الاشتباكات بالقاهرة.. وانباء عن سقوط قتلى

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/601721/

قال الدكتور محمد سلطان رئيس هيئة الاسعاف المصرية يوم الاربعاء 5 ديسمبر/كانون الاول ان عدد المصابين في الاشتباكات امام قصر الاتحادية وفي ميدان التحرير بالقاهرة بلغ 211 شخصا. كما تتحدث التقارير الاعلامية عن سقوط 4 قتلى.

قال الدكتور محمد سلطان رئيس هيئة الاسعاف المصرية يوم الاربعاء 5 ديسمبر/كانون الاول ان عدد المصابين في الاشتباكات امام قصر الاتحادية وفي ميدان التحرير بالقاهرة بلغ 211 شخصا.

واضاف الدكتور قوله أن 117 إصابة منها وقعت بمحيط الاتحادية في الاشتباكات بين مؤيدين ومعارضين للإعلان الدستوري والتي ما زالت مستمرة بشدة.

كما تتحدث التقارير الاعلامية الواردة عن سماع اطلاق نار في محيط قصر الاتحادية  وسقوط قتيلين، حيث قال الموجودون هناك ان فتاة لقيت مصرعها. وقال عامر الوكيل المنسق العام لتحالف ثوار مصر انها من معارضي الاعلان الدستوري، مشيرا الى ان سبب وفاتها الاصابة بطلقة نارية. من جهة اخرى ذكر عمرو زكى النائب السابق من حزب الحرية والعدالة المنبثقة عن جماعة "الاخوان المسلمين" ان شابا قتل بطلقة نارية ايضا.

ولم تؤكد الهيئات الصحية صحة المعلومات عن سقوط قتلى رسميا حتى الآن.

وقد جاء في بيان صدر عن وزارة الداخلية المصرية ان رجال الامن يحاولون اقامة حواجز للفصل بين المتظاهرين من مؤيدي ومعارضي الاعلان الدستوري. وتم تكليفهم ببذل قصارى الجهود لايقاف الاعتداءات المتبادلة بين المتظاهرين. كما دعت الوزارة في بيانها الرموز السياسية من الجانبين للتعبير عن آرائهم سلميا.

وفي بيان آخر اعلنت وزارة الداخلية المصرية عن القاء القبض على 32 شخصا متهما بتفجير الاشتباكات. واكدت انه يجري التحقيق معهم. وصادرت منهم اسلحة بيضاء وخرطوش.

ولا تزال الاشتباكات العنيفة بين الآلاف من مؤيدي ومعارضي الرئيس محمد مرسي واعلانه الدستوري مستمرة. ويتراشق الطرفان بالحجارة وقنابل المولوتوف.

واعلنت بعض القوى السياسية عن فقدان الرئيس لشرعيته وحملته المسؤولية عن العنف. وتطالب القوى السياسية بمحاكمة مرسي بتهمة قتل المتظاهرين كما تمت محاكمة الرئيس السابق حسني مبارك.

المصدر: وكالات، "الاهرام"

الأزمة اليمنية