مذكرة روسية للسفارة السعودية بموسكو بخصوص اخراج أنواع نادرة من الطيور

أخبار روسيا

مذكرة روسية  للسفارة السعودية بموسكو بخصوص اخراج  أنواع نادرة من الطيور
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/601710/

ذكرت مصادر في وزارة الخارجية الروسية لوكالة انباء نوفوستي الروسية  يوم الأربعاء 5 كانون الأول/ ديسمبر أن الوزارة أرسلت مذكرة  إلى سفارة المملكة العربية السعودية في موسكو بخصوص محاولة رعايا سعوديين اخراج  طيور نادرة من روسيا بدون الوثائق الرسمية اللازمة.

ذكرت مصادر في وزارة الخارجية الروسية لوكالة انباء نوفوستي الروسية  يوم الأربعاء 5 كانون الأول/ ديسمبر أن الوزارة أرسلت مذكرة  إلى سفارة المملكة العربية السعودية في موسكو بخصوص محاولة رعايا سعوديين اخراج  طيور نادرة( صقور) من روسيا بدون الوثائق الرسمية اللازمة.

وقد أورد الصندوق العالمي للطبيعة في روسيا بأن عددا من مواطني المملكة السعودية  كانوا قد جلبوا إلى جمهورية كالميكيا الروسية في وقت سابق 49  نوعا نادرا من الصقور بدون ان يبرزوا الوثائق الخاصة بها ، في خرق للقوانين الدولية الخاصة بالطيور النادرة.  وتم التأكد لاحقا أن أحد أمراء المملكة المدعو محمد بن سعود الكبير كان من بين أولئك المواطنين السعوديين المعنيين.

وقد قامت وزارة الخارجية الروسية بإرسال مذكرة للسفارة السعودية بموسكو تضمنت المطالب التي تقتضيها التشريعات الروسية في مثل هذه الحالة. هذا ومن المتوقع أن تتم معالجة المسألة من قبل السلطات الروسية المختصة والتي تولت النظر في القضية منذ بدايتها.

المصدر: نوفوستي

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة
مباشر.. استعراض للأسلحة الثقيلة في معرض "الجيش 2017" في موسكو