معارض سوري: الحديث عن السلاح الكيميائي لا يخرج عن نطاق الضغط السياسي

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/601706/

قال الناطق الاعلامي باسم هيئة التنسيق الوطنية السورية منذر خدام في تصريح لـ"روسيا اليوم" ان الحديث عن السلاح الكيميائي في سورية لا يخرج عن كونه اداة للضغط السياسي.

قال الناطق الاعلامي باسم هيئة التنسيق الوطنية لقوى التغيير الديمقراطي منذر خدام في حديث لقناة "روسيا اليوم" من مدينة اللاذقية السورية يوم الاربعاء 5 ديسمبر/كانون الاول ان الحديث عن السلاح الكيميائي في سورية "لا يخرج عن نطاق الضغط السياسي لا اكثر، فهم يدركون انه لا يمكن استخدام مثل هذا السلاح، ان وجد، ضد الشعب او في المدن، لأنه لا يمكن التحكم بنتائجه، كما ان النظام ليس مضطرا لاستخدام هذا السلاح.. والموضوع كله ذريعة لاجندات خارجية ما".

وتعليقا على تصريح العاهل الأردني عبد الله الثاني بأن بلاده لن تكون طرفا في أي تدخل عسكري في سورية، قال خدام ان "الاردن يدرك جيدا انه ليس في مصلحته التدخل العسكري في سورية، وليس في مصلحة احد ان يتدخل عسكريا في سورية، فليس لديها نفط ولا ثروات، وما يهم الكثيرين هو المزيد من العنف وتدمير الدولة السورية ووحدة نسيج شعبها.. ونحن الآن امام معادلة عبثية اذ لا يستطيع اي من طرفي النزاع اسقاط الآخر بقوة السلاح، وهذه المعادلة من الممكن ان تستمر لسنوات".

واشار الى ان "مصالح الشعب السوري الحقيقية تكمن في ايقاف العنف وفتح مسارات سياسية تؤمن له مطالبه في الحرية والكرامة والديمقراطية"، معتبرا ان "المفتاح الوحيد لحل الازمة هو في رحيل الاسد".

للمزيد شاهدوا تسجيل الحديث

مباشر.. من مكان سقوط مقاتلة من نوع F-18 في قاعدة عسكرية بالقرب من مدريد