نائب الرئيس المصري: الاستفتاء على الدستور في موعده.. لكن الحوار بشأن الخلافات ممكن

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/601698/

اعلن نائب الرئيس المصري محمد مكي في حديث تلفزيوني يوم الاربعاء 5 ديسمبر/كانون الاول ان القيادة المصرية لن تتراجع عن اجراء الاستفتاء على مشروع الدستور الجديد، مؤكدا انه سيجري في موعده.

اعلن نائب الرئيس المصري محمد مكي في حديث تلفزيوني يوم الاربعاء 5 ديسمبر/كانون الاول ان القيادة لمصرية لن تتراجع عن اجراء الاستفتاء على مشروع الدستور الجديد، مؤكدا انه سيجري في موعده المقرر.

وفي معرض تعليقه على احداث يوم الثلاثاء قال نائب الرئيس انها تحمل جوانب ايجابية وسلبية، مشيرا الى انه لا بد من مراعاة مطالب المتظاهرين.

وقال مكي ان "مسألة الحشد مقابل الحشد لن تحل الازمة السياسية ولذلك نسعى الى التعرف على ارادة الناخبين عبر صندوق الاستفتاء".

واكد نائب الرئيس ان "الباب مفتوح الى الحوار والتوافق على المواد الخلافية في الدستور، وهذا ما يجب فعله لاحترام ارادة الامة، وجميع القوى السياسية التي اعترضت على بعض المواد في الدستور مدعوة لعرض مواضيع الخلاف".

واشار مكي الى ان الاستفتاء يهدف الى "تجنب دوامة الخلاف وحل الازمة الحالية".

وفي هذا السياق قال عصام الشريف المنسق العام للجبهة الحرة  للتغيير السلمي المصرية في حديث لقناة "روسيا اليوم" ان خطاب نائب الرئيس المصري يحمل "اشارة واضحة الى انه لن يكون هناك حل سياسي، والى انهم يريدون الاستفتاء على هذا الدستور المشوه، ولا يريدون الحوار كما يدعون".

المصدر: موقع "النشرة"