تل أبيب تتجاهل دعوة أممية لانضمام اسرائيل الى معاهدة حظر الانتشار

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/601681/

قللت اسرائيل من أهمية القرار الصادر عن الجمعية العامة للأمم المتحدة والذي حثت فيه تل أبيب على الانضمام الى معاهدة حظر الانتشار النووي. وأعلن إيغال بالمور الناطق الرسمي باسم الخارجية الاسرائيلية ان هذا القرار تمت صياغته قبل 10 سنوات، ومنذ ذلك الحين يتم تبنيه كل سنة، فقد تحولت إجراءات المصادقة عليه الى عملية تصويت أوتوماتيكية لا معنى لها، حسب قوله.

قللت اسرائيل من أهمية القرار الصادر عن الجمعية العامة للأمم المتحدة والذي حثت فيه تل أبيب على الانضمام الى معاهدة حظر الانتشار النووي.

وأعلن إيغال بالمور الناطق الرسمي باسم الخارجية الاسرائيلية  في تصريح صحفي نشر الأربعاء 5 ديسمبر/كانون الأول ان "القرار الذي يدعو اسرائيل الى الانضمام الى معاهدة حظر الانتشار وفتح مواقعها النووية للتفتيش الدولي تمت صياغته قبل 10 سنوات حيث أحيل الى الجمعية العامة، ومنذ ذلك الحين يتم تبنيه كل سنة"، مضيفا ان إجراءات المصادقة عليه تحولت الى "عملية تصويت أوتوماتيكية لا معنى لها".

وكان القرار الأممي الصادر يوم 3 ديسمبر/كانون الأول حث إسرائيل على الانضمام الى معاهدة حظر الانتشار النووي دون مماطلة والسماح للوكالة الدولية للطاقة الذرية بفرض الرقابة على المواقع النووية الاسرائيلية. وأشار القرار الى ان إسرائيل، التي اعتمدت سياسة "الغموض النووي" ولا تنفي ولا تؤكد امتلاكها السلاح النووي، هي الدولة الوحيدة في المنطقة التي ليست عضوا في معاهدة حظر الانتشار.

المصدر: وكالات

الأزمة اليمنية