السلطات السورية توافق على تسليم جثامين لبنانيين قتلوا على أراضيها

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/601678/

وافقت السلطات السورية على تسليم جثامين اللبنانيين الذين قضوا في كمين نصبته لهم القوات السورية النظامية في منطقة تلكلخ السورية الاسبوع الماضي.

وافقت السلطات السورية على تسليم جثامين اللبنانيين الذين قضوا في كمين نصبته لهم القوات السورية النظامية في منطقة تلكلخ السورية الاسبوع الماضي.

وذكرت الوكالة الوطنية للاعلام يوم 5 ديسمبر/كانون الأول ان "وزير الخارجية والمغتربين عدنان منصور تبلغ من السفير السوري في لبنان علي عبد الكريم علي بأن السلطات السورية وافقت على تسليم جثامين اللبنانيين الذين قضوا في تلكلخ السورية".

واشارت الوكالة الى ان اجتماعا لاحقا سيعقد "لاتخاذ الاجراءات اللازمة والآيلة الى تسلم هذه الجثامين". وكان الجانب اللبناني طالب دمشق بتسليم جثث المواطنين اللبنانيين الذين قتلوا الاسبوع الماضي على الأراضي السورية.

وقال مصدر مطلع ان وزير الخارجية والمغتربين اللبناني عدنان منصور طالب يوم 3 ديسمبر\كانون الأول السلطات السورية بتسليم الجثامين، موضحا أن منصور "اجرى اتصالا بسفير سورية في بيروت علي عبد الكريم علي طالبا منه تسليم السلطات السورية لبنان جثامين اللبنانيين الذين قضوا في منطقة تل كلخ في شمال سورية، وذلك لدواع انسانية".

يذكر ان 17 لبنانيا من مدينة طرابلس قتلوا يوم الجمعة 30 نوفمبر/تشرين الثاني، في كمين نصبته لهم وحدات من القوات النظامية السورية في منطقة تلكلخ في وسط سورية.

هذا واعتبر المحلل السياسي عامر أرناؤوط في حديث لقناة "روسيا اليوم" من بيروت ان "تسليم الجثامين، انسانيا سيكون محببا لذوي المقتولين، ولكن على مستوى طرابلس، قد تكون الآن رسالة في الاتجاه الخاطئ وقد يشعل المدينة اكثر لانها ستشهد مواكب تشييع متواصلة".

ورأى أرناؤوط انه "ما لم يتخذ حزب الله قرارا واضحا بعدم دعم الميليشيا العلوية في جبل محسن فلن نستطيع الوصول الى حوار او حلول".

الأزمة اليمنية