"لوك أويل" تستثمر حوالي 600 مليون دولار في غرب افريقيا

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/601677/

تنوي شركة "لوك أويل" وهي اكبر شركات النفط الخاصة الروسية  استثمار حوالي 600 مليون دولار في المشاريع النفطية في غرب افريقيا عام 2013. اكد ذلك انرديه كوزيايف رئيس شركة "لوك أويل أوفرسيز" التي تتعامل مع المشاريع في الخارج، للصحفيين في اطار مؤتمر Global Energy Intelligence Day  في موسكو اليوم 5 ديسمبر/كانون الأول.

 

تنوي شركة "لوك أويل" وهي اكبر شركات النفط الخاصة الروسية استثمار حوالي 600 مليون دولار في المشاريع النفطية في غرب افريقيا عام 2013. اكد ذلك اندريه كوزيايف رئيس شركة "لوك أويل أوفرسيز" التي تتعامل مع المشاريع في الخارج، للصحفيين في اطار مؤتمر Global Energy Intelligence Day في موسكو اليوم 5 ديسمبر/كانون الأول.

وقال ان "لوك أويل" ستبدأ اعمال التنقيب في العام القادم في بئر واحدة في غانا والاخرى في سيراليون وثلاث آبار في ساحل العاج.

واكد كوزيايف في وقت سابق ان استثمارات الشركة الروسية في المشاريع الأجنبية ستبلغ 3.5 مليار دولار في العام الحالي لترتفع عام 2013 الى 5.5 مليار.

ويذكر ان "لوك أويل" تسعى التعويض عن انخفاض انتاج النفط في روسيا عن طريق نشر نشاطها الى الخارج وتنوي ايصال حصة النفط المنتج في الخارج الى 20% من مجمل انتاجها مقابل 10 % حاليا.