المالية الأمريكية تفرض عقوبات على مؤسسات إيرانية تمول الحرس الثوري وشركة الملاحة الإيرانية

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/60167/

أعلن ستيوارت ليفي ، نائب وزير المالية الأمريكي لشؤون مكافحة الإرهاب والاستخبارات المالية أن الوزارة فرضت عقوبات على عدد من المؤسسات الإيرانية المتعلقة بتمويل الحرس الثوري الإيراني والشركة الوطنية الإيرانية للملاحة.

أعلن ستيوارت ليفي ، نائب وزير المالية الأمريكي لشؤون مكافحة الإرهاب والاستخبارات المالية يوم 21 ديسمبر / كانون الأول أن الوزارة فرضت عقوبات على عدد من المؤسسات الإيرانية المتعلقة بتمويل الحرس الثوري الإيراني والشركة الوطنية الإيرانية للملاحة. وأشار ليفي في مؤتمر صحافي في واشنطن أن الحرس الثوري والشركة الوطنية الإيرانية للملاحة يلعبان دورا مركزيا في النشاطات الإيرانية السرية وأن العقوبات الجديدة تستهدف في الأول الحرس الثوري إذ أنه من أهم الأجهزة الإيرانية التي "تراقب على برنامجي إيران الصاروخي والنووي وتدعم الإرهاب وله علاقة بانتهاكات خطيرة لحقوقالإنسان".
ويعني العقوبات التي فرضتها المالية الأمريكية أن أي سندات تابعة للشركات أو الأشخاص المسجلة في القائمة السوداء سيتم تجميدها في حال كشفها في النظام المصرفي الأمريكي. كما تمنع العقوبات للمواطنين والمنظمات الأمريكية أي تعاملات مع الأطراف المعاقبة.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك