مصدر عسكري روسي: سفينتان روسيتان دخلتا إلى مرفأ طرطوس في سورية لمدة يوم

أخبار روسيا

مصدر عسكري روسي: سفينتان روسيتان دخلتا إلى مرفأ طرطوس في سورية لمدة يوم
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/601669/

صرح مصدر بهيئة الأركان العامة للأسطول البحري الحربي الروسي لوكالة "إنترفاكس" اليوم 5 ديسمبر/ كانون الأول بأن سفينتي الإنزال الكبيرتين "نوفوتشيركاسك" و"ساراتوف" التابعتين لأسطول البحر الأسود دخلتا إلى مرفأ طرطوس في سورية للتموين.

صرح مصدر بهيئة الأركان العامة للأسطول البحري الحربي الروسي لوكالة "إنترفاكس" اليوم الأربعاء 5 ديسمبر/ كانون الأول بأن سفينتي الإنزال الكبيرتين "نوفوتشيركاسك" و"ساراتوف" التابعتين لمجموعة سفن أسطول البحر الأسود دخلتا إلى نقطة الدعم الفني المادي بمرفأ طرطوس في سورية للتموين.

وقال المصدر إن "سفينتي الإنزال الكبيرتين "نوفوتشيركاسك" و"ساراتوف" دخلتا لمدة يوم إلى مرفأ طرطوس، حيث تقع نقطة الدعم الفني المادي للأسطول البحري الحربي الروسي، للتموين بالمياه والوقود وإجراء تصليحات خفيفة. ولم يكن من المقرر نزول الطاقم إلى الساحل للاستراحة".

وأضاف أن السفينتين ستتوجهان في النصف الثاني من ديسمبر/ كانون الأول إلى البحر الأسود عبر مضيقي الدردنيل والبوسفور، ثم إلى مواقع المرابطة الدائمة.

وكانت وزارة الدفاع الروسية قد كشفت في وقت سابق أن المجموعة البحرية التي تضم طراد "موسكفا" الصاروخي وسفينة الحراسة "سميتليفي" وسفينتي الإنزال الكبيرتين "نوفوتشيركاسك" و"ساراتوف" وسفن التموين، تستعد للمرحلة القادمة من تنفيذ مهامها التدريبية القتالية لمكافحة القرصنة قبالة السواحل الصومالية.

وذكرت الوزارة أنه وفقا لخطة رحلة المجموعة وفي حال ضرورة إجراء تصليح ما، قد تتم الاستعانة بالخبراء في مرفأ طرطوس.

ومع ذلك، أكد المصدر لـ"إنترفاكس" على عودة سفن المجموعة إلى سيفاستوبول في النصف الثاني من ديسمبر/ كانون الأول وإلغاء خطة الدخول إلى مياه المحيط الهندي عبر قناة السويس للانضمام إلى مجموعة سفن أسطول المحيط الهادئ لمكافحة القراصنة.

المصدر: وكالة "إنترفاكس" + "روسيا اليوم"