خبير: دعوة إسرائيل للانضمام لمعاهدة الحد من انتشار الأسلحة النووية لن تغير من الواقع

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/601668/

أوضح مدير مركز الدراسات الاستراتيجية ايفان كونوفالوف في حديث مع قناة "روسيا اليوم" أن قرار الجمعية العامة حول دعوة إسرائيل الانضمام لمعاهدة الحد من انتشار الأسلحة النووية لا أهمية كبيرة له ولن يغير شيء من الواقع وسيبقى الوضع كما هو حيث ستواصل اسرائيل تطوير الترسانة النووية، مشيرا الى أنه من الصعب حاليا التكهن ان كانت الاسلحة النووية ستزداد لديها ام لا.

أوضح مدير مركز الدراسات الاستراتيجية ايفان كونوفالوف في حديث مع قناة "روسيا اليوم" أن قرار الجمعية العامة حول دعوة إسرائيل الانضمام لمعاهدة الحد من انتشار الأسلحة النووية لا أهمية كبيرة له ولن يغير شيئا من الواقع وسيبقى الوضع كما هو حيث ستواصل اسرائيل تطوير الترسانة النووية، مشيرا الى أنه من الصعب حاليا التكهن ان كانت الاسلحة النووية ستزداد لديها ام لا.

واضاف كونوفالوف انه بلا شك الولايات المتحدة تتعامل بمعايير مزدوجة مع الملف الاسرائيلي والملف النووي، وواشنطن لن تضحي بمصالح حليفتها اسرائيل وستدافع عنها، لافتا الى ان الدول الاوروبية تستفيد من الملف الايراني من اجل تهميش الملف الاسرائيلي.

واعاد كونوفالوف الى الاذهان ان فرنسا شاركت في وضع وتحضير البرنامج النووي الاسرائيلي، وان لدى اسرائيل حاليا ترسانة نووية كبيرة وهذا شأن يثير قلق الدول المجاورة والاقليمية.

المزيد من التفاصيل في الحديث.