دمشق وانقرة توقعان اتفاقا امنيا لمكافحة الارهاب والجماعات المتطرفة

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/60166/

اختتمت في أنقرة يوم الثلاثاء 21 ديسمبر/كانون الاول أعمال الاجتماع الثاني لمجلس التعاون الاستراتيجي عالي المستوى بين سورية وتركيا برئاسة محمد ناجي عطري رئيس مجلس الوزراء ونظيره التركي رجب طيب أردوغان بتوقيع 11 وثيقة تعاون بين البلدين.

اختتمت في أنقرة يوم الثلاثاء 21 ديسمبر/كانون الاول أعمال الاجتماع الثاني لمجلس التعاون الاستراتيجي عالي المستوى بين سورية وتركيا برئاسة محمد ناجي عطري رئيس مجلس الوزراء ونظيره التركي رجب طيب أردوغان وبمشاركة 26 وزيرا من كلا الجانبين، حيث تم توقيع 11 وثيقة تعاون بين البلدين في مجالات مكافحة الإرهاب والخدمات الاجتماعية ورعاية الأطفال وتوليد وتوزيع الكهرباء والطاقات المتجددة والحفاظ على الطاقة والمصالح العقارية إضافة للتعاون المصرفي والنقدي والضمان الاجتماعي وحماية البيئة والإسكان والتعمير.
وقال العطري في مؤتمر صحفي مشترك مع اردوغان عقب اجتماعات المجلس ان سوريا وتركيا عازمتان على التنسيق والتعاون لمواجهة الارهاب والتصدي لخطر التنظيمات الارهابية مضيفا ان الاتفاق الامني يكمل سلسلة اتفاقيات تعاون وقعها البلدان العام الماضي.
من جانبه اعتبر اردوغان ان تركيا ستواصل بكل زخم التعاون مع سوريا في المجالات التي تستهدفها الاتفاقيات الموقعة بين البلدين واعرب عن شكره للقيادة السياسية السورية لحرصها على تعزيز العلاقات مع بلاده.
ويهدف الاتفاق الامني الذي وقعه وزيرا خارجية البلدين وليد المعلم واحمد داوود اوغلو الى تنسيق الجهود في التصدي للارهاب وتبادل المعلومات ومكافحة الجماعات الارهابية والمتطرفة.
المصدر : وكالات
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية