وزير الخارجية الفلسطيني يكشف عن نية تشكيل جبهة دولية لمواجهة الاحتلال

أخبار العالم العربي

وزير الخارجية الفلسطيني يكشف عن نية تشكيل جبهة دولية لمواجهة الاحتلال
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/601658/

كشف رياض المالكي وزير الخارجية الفلسطيني عن نية السلطة الوطنية تشكيل "جبهة دولية" لمواجهة السياسة الاسرائيلية في الأراضي المحتلة. وأكد المالكي في حديث لوكالة "معا" للأنباء نشر يوم 4 ديسمبر/كانون الأول ان السلطة الفلسطينية تسعى لاستغلال المواقف النوعية لبعض الدول الاوربية ضد سياسات إسرائيل في الأراضي الفلسطينية.

كشف رياض المالكي وزير الخارجية الفلسطيني عن نية السلطة الوطنية تشكيل "جبهة دولية" لمواجهة السياسة الاسرائيلية في الأراضي المحتلة.

وأكد المالكي في حديث لوكالة "معا" للأنباء نشر الثلاثاء 4 ديسمبر/كانون الأول ان السلطة الفلسطينية تسعى لاستغلال المواقف النوعية لبعض الدول الاوربية ضد سياسات إسرائيل في الأراضي الفلسطينية. وأوضح قائلا: "نحن لا نستطيع أن نواجه إجراءات اسرائيل وحدنا، لكننا سوف نستغل مواقف الدول الإيجابية ونشكل جبهة دولية واسعة للضغط على الاحتلال ومواجهة سياساته التوسعية".

واشار الوزير الى أن "هناك اجتماعا لوزراء خارجية الاتحاد الاوربي الاثنين المقبل في بروكسل، وسوف يكون على الاجندة موضوع قرارات حكومة الاحتلال الاخيرة حول البناء الاستيطاني". وبخصوص المواقف الأوروبية من القضية الفلسطينية، قال المالكي ان "التحول النوعي في هذه المواقف لم يكن ليحصل لولا حصولنا على دولة في الأمم المتحدة خاصة من دول لها علاقات قوية مع اسرائيل". واعتبر ايضا ان " الوضع الان مختلف، فهذه الدول وغيرها لن تسمح لاسرائيل بمواصلة انتهاكاتها للقانون الدولي".

واشار وزير الخارجية الى ان السلطة سوف تكون مسلحة بقرارات الامم المتحدة في أي خطوة تقوم بها للتعامل مع اسرائيل ووضع حد لانتهاكاتها.

وكانت اسرائيل قد علقت تحويل عائدات الضرائب للسلطة في أعقاب رفع وضعيتها في الأمم المتحدة الاسبوع الفائت، كما أعلنت عن قرارها بناء آلاف من الوحدات السكنية الجديدة في الضفة الغربية، مما أثار استياء الجانب الفلسطيني، بينما دعت كل من الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا وروسيا تل ابيب الى اعادة النظر في هذه القرارات.

المصدر: وكالات + "معا"

الأزمة اليمنية