محكمة القضاء الاداري المصرية تؤجل النظر في الطعون على الاعلان الدستوري الى الاربعاء

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/601638/

قررت محكمة القضاء الاداري المصرية برئاسة المستشار فريد تناغو نائب رئيس مجلس الدولة في جلسة لها يوم الثلاثاء 4 ديسمبر/كانون الاول تأجيل النظر في الطعون التي تطالب بالغاء الاعلان الدستوري الصادر عن الرئيس محمد مرسي، الى يوم الاربعاء.

قررت محكمة القضاء الاداري المصرية برئاسة المستشار فريد تناغو نائب رئيس مجلس الدولة في جلسة لها يو الثلاثاء 4 ديسمبر/كانون الاول تأجيل النظر في الطعون التي تطالب بالغاء الاعلان الدستوري الصادر عن الرئيس محمد مرسي، الى يوم الاربعاء.

وشهدت الجلسة مشادات كلامية بين محامي "الاخوان المسلمن" ومقيمي الدعاوى ضد الاعلان الدستوري بعد ان طالب محامو الاخوان برد المحكمة، الامر الذي اعتبره مقدمو الطعون خطوة تهدف الى تعطيل سير الدعاوى وارجاء الفصل فيها.

وكان عدد من المحامين والمراكز الحقوقية، بالإضافة إلى المستشار أحمد الزند رئيس نادي قضاة مصر، قد أقاموا دعاوى تطالب بالغاء الإعلان الدستوري الأخير، مشيرين إلى أنه يخالف كل الدساتير والقوانين والأعراف الدستورية.

المزيد من التفاصيل في إفادة مراسلتنا من القاهرة:

هذا واعتبر الدكتور نبيل ميخائيل الاستاذ في العلوم السياسية بجامعة جورج واشنطن في تعليقه على الوضع في البلاد، أن الأزمة تتعدى الإعلان الدستوري والدستور والاستفتاء عليه، موضحا ان الأزمة تتعلق بمصير نظام الحكم في مصر.

المصدر: "المصري اليوم" + روسيا اليوم