موفد "روسيا اليوم": أنباء عن تراجع مرسي عن الإعلان الدستوري وتجميد الإعلان يوم الاربعاء

أخبار العالم العربي

موفد
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/601634/

ذكر موفد قناة "روسيا اليوم" الى القاهرة مساء الثلاثاء 4 ديسمبر/كانون الاول ان هناك ثمة انباء تتحدث حول تراجع الرئيس المصري محمد مرسي عن اعلانه الدستوري. ونقل الموفد عن مصادر اعلامية قريبة من حزب الحرية والعدالة ان مستشار الرئيس محمود مكي سيعلن عن تجميد الاعلان يوم الاربعاء.

ذكر موفد قناة "روسيا اليوم" مساء الثلاثاء 4 ديسمبر/كانون الاول ان هناك ثمة انباء تتحدث عن تراجع الرئيس المصري محمد مرسي عن اعلانه الدستوري.

ونقل الموفد عن مصادر اعلامية قريبة من حزب الحرية والعدالة ان مستشار الرئيس محمود مكي سيعلن عن تجميد الاعلان الدستوري يوم الاربعاء.

واضاف الموفد ان مصادر مقربة من الرئاسة المصرية اكدت المعلومات عن توجه جماعة "الاخوان المسلمين" ومكتب الارشاد لتجميد الاعلان الدستوري.

كما اشار الموفد الى ان مصادر اعلامية اجنبية تتحدث عن ان واشنطن اقنعت مرسي بالتراجع عن الاعلان، وايجاد مخرج سريع من الازمة الحالية التي تشهدها مصر.

وفي سياق متصل افاد الموفد بان قيادات مكتب الارشاد لجماعة "الاخوان المسلمين" عقدت اجتماعا عاجلا مساء الثلاثاء. ونفت الجماعة لقاء محمد بديع المرشد العام للاخوان مع السفيرة الامريكية بالقاهرة.

كما ذكر الموفد ان محمد مرسي يجتمع مع قيادات حزب الحرية والعدالة في اعقاب ذلك.

من جهة اخرى نقل الموفد عن مصادر قريبة من جبهة الانقاذ الوطني المعارضة ان الجبهة عقدت اجتماعا لبحث تشكيل مجلس رئاسي برئاسة محمد غنيم. وقالت مصادر في الجبهة انها لا تعتبر الغاء الاعلان الدستوري كافيا، بل من الضروري تشكيل جمعية تأسيسية جديدة لوضع الدستور. كما اعتبرت مشروع الدستور الحالي باطلا.

ويأتي ذلك بعد مظاهرة حاشدة امام قصر الاتحادية بالقاهرة، حيث اقام المتظاهرون المحتجون على الاعلان الدستوري اعتصاما بعد انسحاب قوات الامن من محيط القصر.

المصدر: "روسيا اليوم"

الأزمة اليمنية