النجيفي يجتمع في اربيل مع البارزاني لحل الازمة السياسية

أخبار العالم العربي

النجيفي يجتمع في اربيل مع البارزاني لحل الازمة السياسيةالعلم العراقي
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/601633/

اعلن الناطق باسم حكومة اقليم كردستان سفيين دزي الثلاثاء 4 ديسمبر/كانون الاول ان رئيس مجلس النواب العراقي أسامة النجيفي وصل مساء اليوم الى مدينة أربيل ودخل فور وصوله في اجتماع مع رئيس الإقليم مسعود البرزاني لبحث الأزمة الحالية بين الحكومة المركزية وحكومة الإقليم.

اعلن الناطق باسم حكومة اقليم كردستان سفيين دزي يوم الثلاثاء 4 ديسمبر/كانون الاول ان رئيس مجلس النواب العراقي أسامة النجيفي وصل مساء اليوم الى مدينة أربيل ودخل فور وصوله في اجتماع مع رئيس الإقليم مسعود البارزاني لبحث الأزمة الحالية بين الحكومة المركزية وحكومة الإقليم.

وذكر بيان صادر عن مكتب النجيفي أن هذه الزيارة تأتي بناء على اتصال رئيس الوزراء نوري المالكي بالنجيفي وطلب المزيد من التدخل لغرض التهدئة بعد ورود انباء بتوجه قوات من البيشمركة الكردية الى كركوك.

واوضح البيان أن النجيفي اتصل برئيس اقليم كردستان مسعود برزاني الذي أكد صحة الانباء حول توجه قوات كردية الى المنطقة، مشددا على أن النجيفي يسعى خلال الزيارة لحل الاشكال القائم بين الطرفين خصوصا بعد التصعيد والتهديد بالمواجهة العسكرية.

وبدأت الازمة بين بغداد واربيل على خلفية تشكيل قيادة عمليات دجلة وضم كركوك اليها، الامر الذي اثار حفيظة الاكراد، الذين اعلنوا رفضهم القاطع لتشكيل هذه القوات.

المصدر: وكالات

الأزمة اليمنية
مباشر.. استعراض للأسلحة الثقيلة في معرض "الجيش 2017" في موسكو