رافائيل نادال يرفض التنبؤ بعودته ويدافع عن مورينيو ورونالدو

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/601627/

في حديث أجراه نجم التنس الإسباني رافائيل نادال مع إذاعة "الاوندا ثيرو"، رفض تحديد موعد عودته إلى الملاعب بعد غياب طويل بسبب الإصابة، كما وجه انتقادات لاذعة لوسائل الإعلام التي تهاجم البرتغالي كريستيانو رونالدو هداف ريال مدريد ومدربه جوزيه مورينيو.

في حديث أجراه نجم التنس الإسباني رافائيل نادال مع إذاعة "الاوندا ثيرو" المحلية يوم الثلاثاء 4 ديسمبر/ كانون الأول، رفض تحديد موعد عودته إلى الملاعب بعد غياب طويل بسبب الإصابة، كما وجه انتقادات لاذعة لوسائل الإعلام التي تهاجم البرتغالي كريستيانو رونالدو هداف ريال مدريد ومدربه جوزيه مورينيو.

وقلل الماتادور الإسباني الحائز على 11 لقب جراند سلام، من فرص فوزه بلقب بطولة أستراليا المفتوحة في يناير/ كانون الثاني المقبل، كما لم يؤكد مشاركته في بطولة أبوظبي الإستعراضية المقررة في السابع والعشرين من الشهر الجاري.

وأعرب نادال عن أمله في التماثل للشفاء تماماً بحلول موعد بطولة مونت كارلو، وهي البطولة التي تبدأ بها سلسلة البطولات السابقة لرولان غاروس (فرنسا المفتوحة) التي حقق نادال فيها رقماً قياسياً  بإحرازه لقبها للمرة السابعة بمشواره الرياضي في يونيو/ حزيران الماضي، مشيرا في الوقت ذاته أنه حتى لو تراجع إلى المركز الخامس عشر في التصنيف العالمي، فإن ذلك لن يثير قلقه.

ووجه نادال انتقادات لاذعة في حق الصحافة المدريدية على وجه الخصوص، التي سلطت الضوء في الأيام الماضية بالحديث عن رحيل مدرب الميرينغي جوزيه مورينيو.

وقال لاعب التنس بهذا الشأن " قبل ثلاثة أشهر كنتم تقولون أنه(مورينيو) الأفضل واليوم تنهالون عليه بالانتقاد وكأنكم تريدون رحيله غداً، لقد قاد مورينيو الفريق الملكي للفوز بألقاب عديدة، وما يتعرض له الآن ضريبة التميز والنتائج الرائعة في العامين الماضيين".

أما عن الدون البرتغالي كريستيانو فصرح قائلاً "كريستيانو رونالدو شخصية مرحة وقريبة من القلب بصورة لا يتوقعها الكثيرون، وهذا بسبب ما تعكسه الصحافة من صورة مختلفة له، أستطيع أن أقر بأنه لا يوجد شيء أضر برونالدو  اكثر مما اضرت به تعليقات الصحافة، ويعلم الجميع أنها تنطلق من منطق استغلال ذلك للتسويق التجاري".

وجدير بالذكر أن نادال (26 عاماً) يغيب عن الملاعب منذ 28 يونيو/ حزيران الماضي بسبب إصاباة مزمنة في الركبة.

المصدر: "DPA" بتصرف "روسيا اليوم"

دوري أبطال اوروبا