مقتل شخصين في تصاعد الاشتباكات في طرابلس اللبنانية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/601596/

اعلن مصدر امني في لبنان عن مقتل رجلين برصاص قنص يوم الثلاثاء 4 ديسمبر/كانون الاول في اشتباكات بمدينة طرابلس شمال البلاد بين سنة وعلويين.

اعلن مصدر امني في لبنان عن مقتل رجلين برصاص قنص يوم الثلاثاء 4 ديسمبر/كانون الاول في اشتباكات بمدينة طرابلس شمال البلاد بين سنة وعلويين.

ونقلت وكالة "فرانس برس" عن المصدر قوله انه "قتل محمد ابراهيم (65 عاما) في منطقة جبل محسن (ذات الغالبية العلوية) برصاص قنص مصدره منطقة القبة" ذات الغالبية السنية بعد اشتباكات متقطعة منذ الصباح بين جبل محسن من جهة ومنطقتي القبة وباب التبانة من جهة ثانية.

واشار المصدر في وقت لاحق الى مقتل رجل آخر يدعى عبد الرحمن نصوح (36 عاما) في باب التبانة. كما اصيب في الاشتباكات ايضا 12 شخصا، اثنان منهم في جبل محسن وعشرة في باب التبانة.

الى ذلك اكد مراسل "روسيا اليوم" في بيروت ان الاشتباكات في مدينة طرابلس التي كانت صباحا وظهرا متقطعة تحولت مساءا الى اشتباكات متواصلة وبوتيرة تصاعدية تستخدم فيها الاسلحة المتوسطة والخفيفة، اضافة الى عمليات قنص تنشط بشكل قوي بين باب التبانة وجبل محسن، وقد بدأت تتوسع الى مناطق مجاورة.

ونقل المراسل عن مصادر في طرابلس قولها ان الطريق الساحلي الواصل الى عكار مغلق والحركة شبه مشلولة في المدينة. وقال ان "اللافت في الموضوع هو غياب اية تصريحات سياسية او اجتماعات تهدف الى تهدئة الوضع".

وافاد مراسل القناة في وقت سابق بأن طرابلس تعيش على وقع الاشتباكات المتقطعة منذ يومين، وتحديدا منذ ورود انباء عن مقتل ما باتت تعرف بمجموعة تلكلخ اللبنانية بواسطة كمين للجيش السوري النظامي على الحدود.

وشهدت طرابلس التي تقطنها غالبية سنية مع أقلية علوية اشتباكات عدة مرات منذ اندلاع القتال في سورية.

وقال سكان طرابلسيون ان أعمال عنف اندلعت أثناء الليل عندما أطلق مسلحون من كل من حي باب التبانة السني ومنطقة جبل محسن العلوية قذائف صاروخية.

ونشب قتال صباح اليوم بعد أن اقترب مسلحون سنة من بعض المتاجر الخاصة بالعلويين.

الأزمة اليمنية