البنتاغون ينفي فقدان أي طائرة استطلاعية أمريكية فوق مياه الخليج

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/601593/

أكدت قيادة القوات البحرية الأمريكية عدم فقدان أي من طائراتها بلا طيار فوق مياه الخليج فى الآونة الأخيرة، نافية بذلك ما أعلنه الحرس الثوري الايراني عن اعتراض طائرة أمريكية خرقت الأجواء الايرانية في وقت سابق من اليوم الثلاثاء 4 ديسمبر/كانون الأول.

أكدت قيادة القوات البحرية الأمريكية عدم فقدان أي من طائراتها "بدون طيار" فوق مياه الخليج فى الآونة الأخيرة، نافية بذلك ما أعلنه الحرس الثوري الايراني عن اعتراضه طائرة أمريكية خرقت الأجواء الايرانية في وقت سابق من اليوم الثلاثاء 4 ديسمبر/كانون الأول.

وأعلن متحدث باسم القوات البحرية الأمريكية بالقيادة المركزية فى البحرين الثلاثاء أن "البحرية الأمريكية على علم كامل بأماكن وجود مركباتها الجوية بلا طيار التى تعمل فى منطقة الشرق الأوسط، وعملياتنا فى الخليج تقتصر على المياه والمجال الجوى الدوليين"، حسبما نقلت "رويترز".

جاء هذا النفي بعد ساعات قليلة من إعلان الاميرال علي فدوي قائد سلاح البحر بالحرس الثوري الايراني أن قواته سيطرت على ثاني طائرة من دون طيار أمريكية فور دخولها أجواء البلاد في منطقة الخليج.

وأوردت وكالة "فارس" للأنباء قول فدوي ان القوة البحرية بالحرس الثوري الايراني "اقتنصت قبل أيام قليلة طائرة من دون طيار أمريكية كانت في مهمة تجسسية في منطقة الخليج".

وأكد المسؤول الايراني انه تم إنزال الطائرة فور انتهاكها الأجواء الايرانية، مضيفا انها حاليا "بيد قواتنا". وذكر أيضا ان الطائرة من طراز "اسكن إيغل" (ScanEagle) وتنطلق عادة من السفن في عرض البحر.

وبثت قناة "العالم" الاخبارية الايرانية تقريرا بهذا الشأن يظهر فيه ضابطان ايرانيان يتفقدان الطائرة المحتجزة التي يبلغ وزنها حوالي 18 كيلوفغراما ويساوي طول جناحيها حوالي 3 أمتار.

المزيد من التفاصيل في إفادة مراسلنا في طهران:

المصدر: وكالات + روسيا اليوم