نتانياهو يصادق على بناء 3600 وحدة استيطانية جديدة في القدس.. والسلطة الفلسطينية تدين بشدة

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/601572/

صادق رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو على بناء 3600 وحدة استيطانية جديدة في القدس الشرقية ليرتفع عدد الوحدات الاسرائيلية التي اقرتها اسرائيل بعد رفع مستوى التمثيل الفلسطيني في الامم المتحدة الى 6600 وحدة استيطانية جديدة.

صادق رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو مساء يوم 3 ديسمبر\كانون الأول على بناء 3600 وحدة استيطانية جديدة في القدس الشرقية ليرتفع عدد الوحدات الاسرائيلية التي اقرتها اسرائيل بعد رفع مستوى التمثيل الفلسطيني في الامم المتحدة الى 6600 وحدة استيطانية جديدة.

وأقرت الحكومة الاسرائيلية بناء 3600 وحدة سكنية جديدة موزعة على ثلاث مناطق وهي بناء 1600 وحدة استيطانية في منطقة "رمات شلومو" و1000 وحدة سكنية في منطقة "جفعات" و1000 وحدة سكنية اخرى في منطقة "بيت صفافا".

وقال نائب رئيس بلدية القدس ان بلديته ستواصل الاهتمام بمخططاتها ومصالحها ولن تعير الضغط الدولي اي اهتمام مشيرا الى ان نتانياهو يقف وراء هذه القرارات لانها ستحل أزمة السكن وستساهم في التوازن الديمغرافي بالمدينة .

من جانبها أدانت الرئاسة الفلسطينية بشدة قرار الحكومة الإسرائيلية بناء 3600 وحدة استيطانية جديدة في القدس الشرقية.

وقال الناطق الرسمي باسم الرئاسة نبيل أبو ردينة يوم الاثنين، إن هذا يشكل تحديا سافرا للمجتمع الدولي بأسره واستخفافا بمشاعر الشعب الفلسطيني والأمة العربية.

وحذر أبو ردينـة الحكومة الإسرائيلية من هذه الخطوة، وطالب الإدارة الأميركية، والاتحاد الأوروبي، واللجنة الرباعية، بضرورة اتخاذ الخطوات اللازمة كي لا تتدهور الأمور بشكل لا يمكن السيطرة عليه.

وكانت الحكومة الإسرائيلية قد قررت يوم الجمعة 30 نوفمبر/تشرين الثاني بناء ثلاثة آلاف وحدة استيطانية في القدس الشرقية ومستوطنات الضفة الغربية، الأمر الذي اثار استياء على مستوى المجتمع الدولي.

هذا واعتبر ياروسلاف فولكوف الخبير في شوؤن الشرق الأوسط في حديث لقناة "روسيا اليوم" ان "هناك اجماع في المجتمع الدولي على ضرورة استئناف المفاوضات في الشرق الاوسط وبالاخص بين الفلسطينيين والاسرائيليين، وقرار اسرائيل الاخير بناء مستوطنات جديدة هو عرقلة رئيسية لاستئناف المفاوضات المباشرة (...) كما ان هذا رد فعل اسرائيل على رفع مستوى التمثيل الفسطيني في الامم المتحدة".

المصدر: شبكة فلسطين الاخبارية

الأزمة اليمنية