وكالة فارس: ايران تسيطر على طائرة تجسس امريكية بلا طيار

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/601564/

أعلن الاميرال علي فدوي قائد سلاح البحر بالحرس الثوري الايراني أن قواته سيطرت على ثاني طائرة من دون طيار أمريكية فور دخولها أجواء البلاد في منطقة الخليج.

أعلن الاميرال علي فدوي قائد سلاح البحر بالحرس الثوري الايراني أن قواته سيطرت على ثاني طائرة من دون طيار أمريكية فور دخولها أجواء البلاد في منطقة الخليج.

وأوردت وكالة "فارس" للأنباء قول فدوي ان القوة البحرية بالحرس الثوري الايراني "اقتنصت قبل أيام قليلة طائرة من دون طيار أمريكية كانت في مهمة تجسسية في منطقة الخليج".

وأكد المسؤول الايراني انه تم إنزال الطائرة فور انتهاكها الأجواء الايرانية، مضيفا انها حاليا "بيد قواتنا".

 وذكر أيضا ان الطائرة من طراز "اسكن إيغل" (ScanEagle) وتنطلق عادة من السفن في عرض البحر.

وكانت ايران أعلنت في ديسمبر/كانون الأول الماضي عن إسقاط طائرة استطلاع أمريكية بدون طيار من طراز "RQ-170". وأكد الجانب الايراني ان الطائرة خرقت المجال الجوي في شرق الجمهورية الاسلامية، وتعرضت لدى سقوطها الى أضرار طفيفة.

يذكر في هذا السياق أن آخر حادث لاختراق الطائرات الاستطلاعية الأمريكية للأجواء الايرانية وقع قبل حوالي شهر، حيث قامت طائرة من طراز "أم كيو 1 بريداتور" (MQ-1 Predator) بتحليق استطلاعي فوق مياه الخليج في 1 نوفمبر/تشرين الثاني.

وأعلنت وزارة الدفاع الايرانية أن طائرة مجهولة اخترقت الأجواء الايرانية وأن القوات الإيرانية أرغمتها على تغيير مسارها. من جهتها، أكدت وزارة الدفاع الامريكية أن ايران أطلقت النار على الطائرة دون إصابتها، مشددة على أن الطائرة كانت تنفذ مراقبة روتينية ولم تدخل أجواء ايران.

وذكرت شبكة "سي ان ان" الإعلامية الأمريكية ان طائرتين مقاتلتين ايرانيتين من طراز "سو - 25" أطلقت النار على الطائرة الامريكية التي لم يكن على متنها اي سلاح، في الأجواء الدولية شرقي الكويت. وأوضحت "سي ان ان" أن الإدارة الأمريكية لم تكشف عن الحادث فورا، حيث وقع عشية الانتخابات الرئاسية في البلاد.

فيسبوك 12مليون