السلطات اللبنانية تطالب نظيرتها السورية بتسليم جثامين اللبنانيين قتلوا الاسبوع الماضي

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/601562/

طالبت السلطات اللبنانية نظيرتها السورية بتسليم جثث المواطني اللبنانيين الذين قتلوا الاسبوع الماضي على الأراضي السورية.

طالبت السلطات اللبنانية نظيرتها السورية بتسليم جثث المواطني اللبنانيين الذين قتلوا الاسبوع الماضي على الأراضي السورية.

وقال مصدر مطلع ان وزير الخارجية والمغتربين اللبناني عدنان منصور طالب يوم 3 ديسمبر\كانون الأول السلطات السورية بتسليم الجثامين، موضحا أن منصور "اجرى اتصالا بسفير سورية في بيروت علي عبد الكريم علي طالبا منه تسليم السلطات السورية لبنان جثامين اللبنانيين الذين قضوا في منطقة تل كلخ في شمال سورية، وذلك لدواع انسانية".

من جانبها ذكرت الوكالة الوطنية للاعلام أن السفير علي "ابلغ الوزير منصور بأنه سيجري الاتصالات العاجلة بالسلطات السورية العليا في هذا الشان وسيوافيه بنتائج اتصالاته لاحقا".

ومن ناحيته، طلب رئيس الحكومة اللبنانية نجيب ميقاتي تدخل اللجنة الدولية للصليب الاحمر لاستعادة الجثامين. وقتل 21 شابا لبنانيا من مدينة طرابلس في شمال لبنان اضافة الى فلسطيني يوم الجمعة الماضي في كمين نصبته القوات النظامية السورية في منطقة تلكلخ. وقال المسؤول المحلي طالبا عدم كشف اسمه "لدينا معلومات عن مقتل 21 لبنانيا وفلسطيني في سورية".

وقال مصدر أمني إن معلومات وردت من سورية عن مقتل 17 شابا من طرابلس في كمين للقوات النظامية في محافظة حمص، مشيرا إلى انهم من "المقاتلين الى جانب المعارضة السورية". وافاد المصدر أن القوات الحكومية نقلت 14 جثة الى مستشفى سوري.

المصدر: القدس العربي