سفن أسطول المحيط الهادئ الروسي تشارك في تدريبات "إندرا-2012"

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/601561/

شاركت مجموعة من سفن أسطول المحيط الهادئ الروسي في تدريبات دولية في حوض بحر العرب في المحيط الهندي.

شاركت مجموعة من سفن أسطول المحيط الهادئ الروسي في تدريبات دولية في حوض بحر العرب في المحيط الهندي، كما أفادت الدائرة الصحفية لأسطول المحيط الهادئ في بيان لها اليوم الثلاثاء 4 ديسمبر/ كانون الأول.

ومثلت الجانب الروسي سفينة "مارشال شابوشنيكوف" المضادة للسفن وناقلة "إيركوت" وقاطرة النجدة "ألاتاو"، فيما شاركت مدمرات صاروخية "تابار" و"مايسور" من الجانب الهندي.

وجاء في نص البيان: "في ختام التدريبات اجتمع ضباط هيئة الأركان على متن مدمرة "مايسور" لتقييم النتائج. ويرى قائد المجموعة الروسية اللواء البحري فلاديمير فدوفينكو إنه تم تحقيق أهداف التدريبات".

وتدرب أفراد البحريتين الروسية والهندية على الاتصال والمناورة وإطلاق النار من مدفعيات مختلفة على أهداف بحرية. وشاركت في التدريبات أيضا وحدات من الطيران البحري، حيث انطلقت مروحية "كا-27" من متن "مارشال شابوشنيكوف" وهبطت على متن "مايسور". وبذلك توجهت "مارشال شابوشنيكوف" إلى الهند للمرة الخامسة، فيما سبق لـ"مايسور" أن دخلت إلى القاعدة الرئيسية لأسطول المحيط الهادئ للمشاركة في تدريبات "إندرا-2007" المشتركة.

وتجري تدريبات "إندرا" بمشاركة سفن الأسطول البحري الحربي الروسي ووحدات برية للقوات المسلحة الروسية والهندية على أراضي البلدين بانتظام منذ بداية التسعينيات.

المصدر: وكالة "إنترفاكس" + "روسيا اليوم"