لافروف لا يرى بديلا للعمل من أجل وقف العنف فورا وبدء الحوار الوطني في سورية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/601529/

اعلنت وزارة الخارجية الروسية ان وزير الخارجية سيرغي لافروف اجرى مكالمة هاتفية مع الاخضر الابراهيمي المبعوث الخاص للامم المتحدة والجامعة العربية الى سورية، اكد خلالها عدم وجود بديل للعمل مع كافة الاطراف السورية بهدف وقف العنف فورا وبدء الحوار الوطني السوري من دون شروط مسبقة.

اعلنت وزارة الخارجية الروسية في بيان لها يوم الاثنين 3 ديسمبر/كانون الاول ان وزير الخارجية سيرغي لافروف اجرى مكالمة هاتفية مع الاخضر الابراهيمي المبعوث الخاص للامم المتحدة والجامعة العربية الى سورية، تبادل خلالها معه الآراء حول البحث عن سبل التسوية السياسية الدبلوماسية للازمة السورية.

وقد ورد في البيان ان "الوزير اكد عدم وجود بديل للعمل مع كافة الاطراف السورية بهدف وقف العنف فورا وبدء الحوار الوطني السوري من دون شروط مسبقة لحل القضايا الملحة لجدول الاعمال الوطني".

واكدت الخارجية في بيانها ان "روسيا تعمل بشكل دائم على هذا الاتجاه، من خلال اتصالاتها الحثيثة مع السلطات السورية والمعارضة على حد سواء. ومن الضروري ان يعمل اللاعبون الخارجيون الآخرون على هذا النحو وبما يتماشي مع الاتفاقات التي تم التوصل اليها خلال الاجتماع الوزاري لمجموعة العمل حول سورية بجنيف يوم 30 يونيو/حزيران الماضي".

واشارت الخارجية الروسية الى انه جرى خلال المكالمة بين لافروف والابراهيمي، والتي بادر اليها الاخير، جرى التأكيد على الاستعداد لمواصلة تنسيق الجهود من أجل حل القضية السورية سياسيا.

المصدر: "انترفاكس" + "روسيا اليوم"