"مصر للطيران" توقف مجددا جميع رحلاتها الى دمشق

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/601511/

نفى رشدي زكريا رئيس شركة "مصر للطيران" عودة طائرة تابعة للشركة كانت في طريقها الى دمشق، مؤكدا انه تم اساسا الغاء جميع الرحلات الى دمشق يومي الاثنين والثلاثاء.

نفى رشدي زكريا رئيس شركة "مصر للطيران" ما تناقلته وكالات الأنباء يوم الاثنين 3 ديسمبر/كانون الاول عن عودة طائرة تابعة للشركة كانت في طريقها الى العاصمة السورية دمشق، مؤكدا انه تم اساسا الغاء جميع الرحلات الى دمشق يومي الاثنين والثلاثاء، وذلك بعد اعلان الشركة في وقت سابق عن استئناف رحلاتها الجوية الى دمشق وحلب اعتبارا من اليوم الاثنين بعد توقفها ثلاثة أيام بسبب سوء الأوضاع الأمنية.

 واوضح زكريا أن جميع الرحلات المتجهة الى دمشق لم تقلع يوم الاثنين بسبب ما وصل من أنباء عن تدهور الحالة الأمنية في دمشق، مشيرا الى استمرار الرحلات بين مدينتي القاهرة وحلب وعدم توقفها أو تأخرها.

ونوه زكريا بوجود غرفة عمليات لمتابعة الحالة الأمنية بدمشق وحلب أولا بأول للتأكد من استقرار الحالة الأمنية قبل إقلاع أي طائرة.

وجاء قرار الشركة بعد 24 ساعة من قرارها الأول باستئناف الرحلات بعد أن توقفت ثلاثة أيام.

هذا وكانت وكالة "رويترز" للأنباء قد نقلت عن مسؤول في شركة "مصر للطيران" قوله في وقت سابق ان "رحلة للشركة من القاهرة الى دمشق عادت أدراجها يوم الاثنين بسبب سوء الأوضاع الأمنية عند مطار العاصمة دمشق".

وقال المسؤول انه "طلبت السلطات المصرية من الرحلة رقم 721 العودة الى القاهرة بناء على معلومات تلقتها من دمشق".

المصدر: وكالات