زارا فيليبس حفيدة الملكة البريطانية تتزوج من لاعب ركبي

متفرقات

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/60151/

أعلن مصدر في قصر باكينغهام الملكي أن زارا فيليبس حفيدة الملكة البريطانية إليزابيث الثانية والبالغة من العمر29 عاما ستتزوج من صديقها لاعب الركبي مايك تيندال.

أعلن مصدر في قصر باكينغهام الملكي يوم الثلاثاء 21 ديسمبر/كانون الاول أن زارا  فيليبس حفيدة الملكة البريطانية إليزابيث الثانية والبالغة من العمر29 عاما ستتزوج من صديقها لاعب الركبي مايك تيندال. ولم يحدد القصر موعدا لزفاف زارا.
وهذه هي الخطوبة الثانية التي تعلن عنها  الاسرة الملكية البريطانية خلال الشهر، حيث أعلن  الأمير وليام حفيد الملكة اليزابيث والابن الأكبر للأمير تشارلز ولي العهد والأميرة الراحلة ديانا في منتصف شهر نوفمبر/تشرين الثاني أنه سيتزوج من صديقته كاثرين ميدلتون يوم 29  أبريل/نيسان عام 2011.
يذكر ان زارا فيليبس هي ابنة الاميرة آن الابنة الوحيدة للملكة إليزابيث الثانية والامير فيليب دوق ادنبره. أما  والد  زارا  فهو زوج الاميرة آن الأول مارك فيليبس الحائز على ميدالية ذهبية في مسابقة الفروسية العالمية التي جرت بمدينة ميونخ الالمانية عام 1972. كما شاركت الأميرة آن في الدورة الاولمبية للفروسية عام 1976. وطلق مارك  فيليبس  زوجته الاميرة آن عام 1992.
وتكون الشقراء الهيفاء زارا فيليبس المرشحة الـ12 لتولي العرش الملكي البريطاني. وتشغف زارا بركوب الخيل كأبيها وأمها. كما مارست الجمباز وألعاب القوى وهوكي العشب عندما كانت تلميذة في المدرسة. وهي حائزة على لقب بطلة العالم في مسابقة الفروسية، حيث فازت عام 2006 بميدالية ذهبية للفردي في مسابقة عالمية للفروسية أقيمت في ألمانيا، كما ساهم أداؤها في فوز فريق الفروسية البريطاني بميدالية فضية. واختيرت زارا في استطلاع أجرته هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي" عام 2006  كأفضل شخصية رياضية للعام.
وقد حصلت زارا على شهادة الدبلوم في مجال الطب البيطري وتخرجت في جامعة اكسيتر، حيث تخصصت في علاج أمراض الخيل. وهذه السنة خاضت زارا ميدان تصميم الازياء وقدمت مجموعتها الخاصة التي تضم الأزياء المخصصة لرياضة الفروسية  لاحدى أشهر الشركات البريطانية المصنعة للملابس الرياضية.   
أما خطيب زارا، فهو مايك تيندال (32 عاما) لاعب الركبي المحترف. وقد لعب أكثر من ستين مباراة لصالح إنكلترا، وكان ضمن الفريق الإنكليزي للركبي الذي هزم أستراليا وفاز بكأس العالم عام 2003.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية