موفد "روسيا اليوم": القاضي أحمد البرعي يطالب مستشار مرسي بإعلان سقوط شرعية النظام

أخبار العالم العربي

موفد
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/601505/

قال موفد قناة "روسيا اليوم" يوم الاثنين 3 ديسمبر/كانون الاول بان القاضي أحمد البرعي يطالب أحمد مكي مستشار الرئيس محمد مرسي بإعلان سقوط شرعية النظام كما فعل مع نظام مبارك.

قال موفد قناة "روسيا اليوم" يوم الاثنين 3 ديسمبر/كانون الاول بان القاضي أحمد البرعي قد طالب أحمد مكي مستشار الرئيس محمد مرسي بإعلان سقوط شرعية النظام كما فعل مع نظام مبارك.

كما نقل الموفد عن مصدر خاص به قوله ان كلية الحقوق بجامعة القاهرة تعلق تدريس مادة القانون ردا على منع قضاة الدستورية من ممارسة عملهم.

وفي هذا السياق اعلن احمد البرعي استاذ القانون بجامعة القاهرة ان جميع اعضاء هيئة تدريس لكلية الحقوق بالجامعة قرروا تعليق دراسة القانون وانهم بانتظار انضمام اعضاء هيئة التدريس بكل من جامعتي عين شمس وحلوان، وذلك اعتراضا على الاعلان الدستوري وعدم احترام القانون والقضاء.

وقد ارسل محمود كبيش عميد كلية الحقوق بجامعة القاهرة صباح الاثنين طلبا لرئيس الجامعة لتعليق الدراسة تماما بالكلية. وذكر انه تلقى من معظم اعضاء هيئة تدريس الكلية طلبا بوقف الدراسة، لان الاساتذة يرون ان ما حدث في الايام الاخيرة هو اطاحة تامة بالقانون، ودعوا لعقد اجتماع طارئ طارئ لبحث الطلب.

هذا وكان احمد البرعي قد قال في تصريح لموقع "اليوم السابع" الاعلامي المصري ان الرئيس محمد مرسي تجاوز كل حدود الشرعية باصداره اعلانه الدستوري ومحاولات لتمرير الدستور رغما عن انف الجميع.

ونقل الموقع عن البرعي قوله: "سنفقد كرامتنا الوطنية إن سمحنا للرئيس محمد مرسى بإجبارنا على القبول بدستور لم نتوافق عليه ولن نختار مواده وسنخوض المعركة حتى نهايتها".

ولمح الى ان جبهة الانقاذ الوطني ستتخذ كافة الاجراءات التصعيدية لوقف مشروع الدستور والغاء الاعلان الدستوري، مؤكدا ان الجبهة ستخوض المعركة حتى نهايتها.

المصدر: "روسيا اليوم" + مواقع اعلامية مصرية

الأزمة اليمنية