الجبالي يدعو الجزائر الى تفعيل الاتحاد المغاربي والتعاون في كل المجالات

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/601499/

عبر رئيس الحكومة التونسية حمادي الجبالي عشية زيارته للجزائر عن رغبة بلاده في تطوير علاقات التعاون مع الجزائر في مختلف المجالات، ودعا الى حل المشاكل بين الدول المغاربية في اطار الحوار قائلا" ان الامور التي لا يمكن حلها اليوم لا يجب تركها كعقبة أمامنا لفض مشاكلنا".

 

عبر رئيس الحكومة التونسية حمادي الجبالي خلال زيارته للجزائر عن رغبة بلاده في تطوير علاقات التعاون في مختلف المجالات، ودعا الى حل المشاكل بين الدول المغاربية في اطار الحوار قائلا" ان الامور التي لا يمكن حلها اليوم لا يجب تركها كعقبة أمامنا لفض مشاكلنا".

واجرى الجبالي محادثات مع نظيره الجزائري عبد المالك سلال حضرها الوزير المنتدب للشؤون الافريقية والمغاربية عبد القادر مساهل، تناولت رفع التبادل التجاري وازالة العراقيل عن الاستثمارات المشتركة بالبلدين، ونقل عن الجبالي قوله لسلال ان تونس بحاجة الى دعم الجزائر سياسيا وان حكومته " حريصة على تنشيط البناء المغاربي الذي يعاني الجمود بسبب الخلاف الجزائري المغربي حول نزاع الصحراء"

وقال المسؤول التونسي "ان بلاده ترغب في تطوير علاقات التعاون مع الجزائر في كل المجالات دون استثناء"، واشار الى ان تطوير التعاون في شتى المجالات من شانه خدمة امن واستقرار البلدين والمنطقة ككل. ولمح الى نزاع الصحراء الغربية الذي يعطل التقارب الجزائري المغربي وينعكس سلبيا على الاتحاد المغاربي.

من جهته قال عبد المالك سلال خلال المحادثات التي جمعت وفدي البلدين ان زيارة حمادي الجبالي تأتي" تجسيدا لارادتنا المشتركة في اعطاء نقلة نوعية لعلاقات الأخوة والتضامن وحسن الجوار التي تجمع بلدينا، واغتنام الفرص المتاحة لتوثيق علاقتنا السياسية والاقتصادية والتجارية والثقافية".

وتأتي زيارة الجبالي للجزائر بعد اسبوع فقط من زيارة قام بها وزير الخارجية الجزائري مراد مدلسي لتونس.

وكالات

الأزمة اليمنية