الخارجية الروسية: سورية تشهد المزيد من عسكرة النزاع

الخارجية الروسية: سورية تشهد المزيد من عسكرة النزاع
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/601488/

أعلن ميخائيل بوغدانوف نائب وزير الخارجية الروسي ، المندوب الخاص للرئيس الروسي في الشرق الأوسط في تصريح أدلى به يوم 3 ديسمبر/كانون الأول لوكالة "إيتار – تاس" للأنباء، أعلن أن سورية تشهد  المزيد من عسكرة النزاع.

أعلن ميخائيل بوغدانوف نائب وزير الخارجية الروسي، المندوب الخاص للرئيس الروسي في الشرق الأوسط في تصريح أدلى به يوم 3 ديسمبر/كانون الأول لوكالة "إيتار – تاس" للأنباء، أعلن أن سورية تشهد  المزيد من عسكرة النزاع، وقال:" لا تزال المعارضة الراديكالية السورية  تحصل على كميات كبيرة من الأسلحة، بغض النظر عن اي حظر عليها، والمقصود بالأمر هو أسلحة خطيرة للغاية ، بما فيه المنظمومات المحمولة المضادة للطائرات "ستينغر".

وأضاف قائلا:" تسير عسكرة النزاع بكامل طاقتها ، وبالطبع يثير هذا لدينا القلق، لأن ذلك لا يساعد في تلك الجهود التي يجب أن تبذل في سبيل تهدئة الوضع والتعامل مع كل جماعات المعارضة من أجل التوصل إلى  الوقف الفوري والشامل لإطلاق النار".

بوغدانوف: روسيا مستعدة لتقديم المساعدة لمواطنيها الذين يرغبون في مغادرة سورية

 وأعلن بوغدانوف أن روسيا مستعدة لتقديم المساعدة اللازمة لمواطنيها الذين يرغبون في مغادرة سورية إذا اقتضى الأمر بذلك، وقال:" لدينا خطط  لكل الاحتمالات. ونحن على اتصال بأبناء الوطن الروسي في شتى مناطق سورية. وعلى كل حال فلدينا تصور واضح حول أماكن إقامتهم الحالية".

ولم يذكر بوغدانوف عدد الروس المقيمين حاليا في سورية لأن ليس كلهم سجلوا أنفسهم في القنصلية. ولفت إلى أن هناك في الاساس نساء متزوجات من سوريين وأشخاصا تم إيفادهم إلى البلاد عن طريق السفارة أو القنصلية.

وقال:"  في أي حال لا بد من  تخصيص  بضع طائرات. وفي حال وجود أشخاص راغبين في المغادرة  فتوجد الإمكانيات الموضوعية لتلبية ذلك. وهناك قبل كل شيء شركة الخطوط الجوية السورية لأن شركة "إيروفلوت" قد أوقفت رحلاتها الجوية إلى  دمشق".

وأضاف قائلا :" لا أرى الآن مشاكل كبيرة في ذلك . إلا أنه لا ننصح ابدا بزيارة سورية حاليا آخذا بعين الاعتبار الوضع هناك".

المصدر: وكالة "إيتار – تاس" الروسية للأنباء + "روسيا اليوم"