نقابة الدعاة المصرية تعلن استعدادها للإشراف على الاستفتاء الشعبي على مسودة الدستور

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/601484/

أكدت نقابة الدعاة المصرية استعداد الدعاة للإشراف على الاستفتاء الشعبي على مسودة الدستور الجديد. جاء هذا الإعلان على لسان جمال عبد الستار، المنسق العام لنقابة الدعاة المصرية، وكيل وزارة الأوقاف لشؤون الدعوة، في أعقاب رفض نادي قضاة مصر الإشراف على الاستفتاء وقراره بمقاطعته كاملا.

أكدت نقابة الدعاة المصرية استعداد الدعاة للإشراف على الاستفتاء الشعبي على مسودة الدستور الجديد. جاء هذا الإعلان على لسان جمال عبدالستار، المنسق العام لنقابة الدعاة المصرية، وكيل وزارة الأوقاف لشؤون الدعوة، في أعقاب رفض نادي قضاة مصر الإشراف على الاستفتاء وقراره  بمقاطعته كاملا.

ونقلت جريدة "الوفد" في عددها الصادر الاثنين 3 ديسمبر/كانون الأول  عن عبدالستار قوله إن "نقابة الدعاة تعد ذلك تطوعا لله تعالى وقياما بحق وطننا الغالي وحماية لاستقرار بلادنا". وأضاف: "لم  ولن نتخلى عن أداء دورنا المنوط بنا في خدمة الدين ورفعة الوطن واستقراره".

وكان الرئيس المصري محمد مرسي حدد يوم 15 ديسمبر/كانون الأول الجاري موعدا لإجراء الاستفتاء على مشروع الدستور المثير للجدل الذي اعتبرت المعارضة الليبرالية والعلمانية وكذلك الكنيسة القبطية أنه لا يتضمن ضمانات كافية للحريات العامة.

الى ذلك، واجه قرار مرسي هذا معارضة الهيئات القضائية، حيث أعلن المستشار أحمد الزند رئيس نادي قضاة مصر، يوم امس الأحد، عن اتفاق جميع قضاة مصر وأندية قضاة الأقاليم على عدم الإشراف على الاستفتاء على مشروع الدستور الجديد للبلاد ومقاطعته كاملا. جاء هذا القرار بعد ساعات من إعلان المحكمة الدستورية العليا في مصر تعليق أعمالها إلى أجل غير مسمى بسبب احتجاجات المؤيدين للرئيس مرسي المطالبين بحل المحكمة.

المصدر: الوفد + وكالات