الخارجية الروسية: موسكو تنوي استقبال عدد من وفود المعارضة السورية قبل أنتهاء العام الجاري

أخبار العالم العربي

الخارجية الروسية: موسكو تنوي استقبال عدد من وفود المعارضة السورية قبل أنتهاء العام الجاري
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/601483/

أعلن ميخائيل بوغدانوف نائب وزير الخارجية الروسي،المندوب الخاص للرئيس الروسي في الشرق الأوسط ، في تصريح أدلى به يوم 3 ديسمبر/كانون الأول لوكالة "إيتار – تاس" للأنباء أعلن أن روسيا تنوي استقبال بضعة وفود للمعارضة السورية قبل أنتهاء العام الجاري.

أعلن ميخائيل بوغدانوف نائب وزير الخارجية الروسي،المندوب الخاص للرئيس الروسي في الشرق الأوسط في تصريح أدلى به يوم 3 ديسمبر/كانون الأول لوكالة "إيتار – تاس" للأنباء، أعلن أن روسيا تنوي استقبال بضعة وفود للمعارضة السورية قبل أنتهاء العام الجاري.

 وقال:" اظن أن عددا من وفود المعارضة السورية سيأتي قريبا إلى موسكو حيث سنجري معها اتصالات ونحثها على  تحقيق وحدة صفوفها على أساس قاعدة بناءة وبيان جنيف". وأوضح بوغدانوف أيضا أن موسكو ستستضيف ممثلي المعارضة السورية الداخلية ، لكن هذه التكتلات الداخلية  لديها  ايضا ممثليها خارج سورية. وقال:" نعول على  إننا سنستقبلها قبل حلول رأس السنة".

وأعاد  المندوب الخاص للرئيس الروسي في الشرق الأوسط إلى الأذهان  أن روسيا كانت دوما تدعو إلى توحيد كافة فصائل المعارضة السورية، وذلك على أساس قاعدة بناءة والولاء لفكرة تطبيق بيان جنيف.

ولفت بوغدانوف إلى أن "المعارضة السورية  توجد فيها قوى تؤيد التسوية السياسية"، ولكن مع ذلك "يقول الكثيرون لا للمفاوضات ، وفقط للوسائل  العسكرية ". وقال بوغدانوف : "نحن لا نشارك هؤلاء في هذا الموقف ولا نؤيد فكرة توحيد المعارضة على هذا الأساس لأن هذه الطريقة تؤدي إلى  استمرار إراقة الدماء وتصاعد الأوضاع الخطيرة جدا في سورية".

المصدر: وكالة "إيتار – تاس" الروسية للأنباء + "روسيا اليوم"