ردا على القصف السوري مقاتلات "إف-16" التركية تحلق على الحدود مع سورية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/601480/

ذكرت مصادر أمنية تركية أن مقاتلات نفاثة تركية حلقت على طول الحدود مع سورية اليوم الاثنين 3 ديسمبر/ كانون الأول، بعد أن قصفت القوات النظامية السورية مواقع الثوار في مدينة رأس العين الحدودية.

ذكرت مصادر أمنية تركية أن مقاتلات نفاثة تركية حلقت على طول الحدود مع سورية اليوم الاثنين 3 ديسمبر/ كانون الأول بعد أن قصفت القوات النظامية السورية مواقع الثوار في مدينة رأس العين الحدودية، مما أسفر عن سقوط صواريخ بشكل عشوائي على الأراضي التركية.

وسيطر الثوار على رأس العين منذ شهر تقريبا إثر قتال عنيف أسفر عن إحدى أكبر حركات النزوح للسكان السوريين منذ اندلاع الأزمة السورية قبل 20 شهرا.  وشكل تحليق المقاتلات التركية هذا اختبارا لعزيمة تركيا على الدفاع عن نفسها في حال أي تصاعد للعنف.

وقالت المصادر إن مقاتلات "إف-16" التركية انطلقت من مواقع مرابطتها في مدينة ديار بكر جنوب شرق البلاد، بعد أن قصفت القوات النظامية السورية بالصواريخ مواقع للجيش السوري الحر في رأس العين.

وأضافت أن الصواريخ سقطت في مدينة جيلانبينار المتلاصقة مع رأس العين، مما أدى إلى حدوث حالة من الذعر في المدينة. ولم يتضح بعد الحادث مباشرة ما إذا كان الموالون للأسد أم الثوار أطلقوا هذه الصواريخ.

المصدر: The Daily Star Lebanon + "روسيا اليوم"