مجلس الأمن الأفغاني يمنع العسكريين الاجانب من القبض على المواطنين الافغان

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/601478/

اتخذ مجلس الامن الافغاني يوم 3 ديسمبر\كانون الأول قرارا يمنع بموجبه  العسكريين الاجانب من القاء القبض على المواطنين الافغان واحتجازهم في سجون غير قانونية على الأراضي الافغانية.

اتخذ مجلس الامن الافغاني يوم 3 ديسمبر\كانون الأول قرارا يمنع بموجبه العسكريين الاجانب من القاء القبض على مواطني البلاد واحتجازهم في سجون غير قانونية على الأراضي الافغانية.

وذكرت وكالة (باجفاك) الافغانية ان الوثيقة التي تم اتخاذها بهذا الصدد تنص على ان الدول الاجنبية لا يحق لها امتلاك والتحكم في سجون على الاراضي الافغانية، لأنه امر يخالف سيادة افغانستان.

وجاءت الوثيقة الافغانية بعد ايام من اعلان فيليب هاموند وزير الدفاع البريطاني ان القوات البريطانية لديها سجون للمحتجزين الافغان في اقليم هلمند. واكد هاموند ان بلاده لا تنوي تسليم المحتجزين الى العدالة الافغانية لأنهم سيتعرضون للتعذيب.

وكان الرئيس الافغاني حامد كرزاي قد ايعز الى مجلس الامن الافغاني التحقيق في تصريحات هاموند، مطالبا بتسليم الامن الافغاني نزلاء السجن الذي يحتوي على اكثر المجرمين خطورة والواقع ضمن حدود قاعدة جوية امريكية في اقليم بهرام .

من الجدير بالذكر ان العسكريين البريطانيين والامريكيين يتجاهلون لحد اللحظة مطالب الرئيس الافغاني حيال السجون والسجناء والمحتجزين.

المصدر: روسيا اليوم+نوفوستي

صفحة أر تي على اليوتيوب