جدل واسع حول "إخوانيين" يفترشون علم مصر

العلوم والتكنولوجيا

جدل واسع حول
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/601475/

احتدم جدل واسع على الانترنت اثر تداول صورة على موقع "فيسبوك" الاجتماعي لمن يعتقد أنهم أعضاء في جماعة الإخوان المسلمين، من مليونية "الشريعة والشرعية" التي نظمت يوم السبت الماضي، ويظهر في الصورة عدد من اعضاء الجماعة وهم يجلسون على علم مصر  الرسمي ويرفعون علم جماعة الإخوان المسلمين.

احتدم جدل واسع على الانترنت اثر تداول صورة على موقع "فيسبوك" الاجتماعي لمن يعتقد أنهم أعضاء في جماعة الإخوان المسلمين، من مليونية "الشريعة والشرعية" التي نظمت يوم السبت الماضي وهم يجلسون على علم مصر ويرفعون علم جماعة الإخوان المسلمين.

وقد أثارت هذه الصورة نقاشا حادا ما بين الرافضين لهذا التصرف الذين يرون أنه إعلاء للجماعة ومصلحتها على مصلحة الوطن، وآخرين يرون أن الأمر طبيعي ولا مشكلة فيه، وفقا لـ"سكاي نيوز عربية".

وكتب أحد مستخدمي "فيسبوك" تعقيبا على الصورة "صورة بمليون كلمة.. الجماعة ثم الجماعة ثم الجماعة.. ولتذهب الأوطان للجحيم"، بينما اعتبر آخر "هذه الصورة توضح ولاء الإخوان لمن لمصر أم للجماعة؟"، وأضاف ثالث "صورة معبرة.. الجماعة ثم الجماعة".

من جهتهم أعرب البعض عن تأييدهم لهذا التصرف، مؤكدين أن علم الجماعة عليه لفظ الجلالة ولا يجوز الجلوس عليه وتدنيسه، حيث كتب أحدهم: "ياريت ناخد بالنا كويس إن علم الجماعة عليه مصحف، ولفظ الجلالة، ياريت ثقافتنا تكون أكبر من كده ونكون حياديين أكتر".

وعلق آخر على الصورة قائلا "بطلوا فتن حرام عليكم (..) فهم لم يقصدوا التفريق بين العلمين، فالشخص الذى يحمل علم الإخوان جالس على الرصيف فلم يحتاج لوضع العلم تحته، واللي معاه علم مصر جلس عليه بدون قصد". وأتبع آخر: "بلاش لعبة الصور دي".

هذا وأفاد موقع "سكاي نيوز عربية" بأنه لم يتسن له التأكد من صحة الصورة أو هوية الأشخاص فيها.

أفلام وثائقية