موقف الكرملين ثابت بشأن إمكانية تحقيق إقامة دولة فلسطين

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/601468/

عندما صوتت روسيا إلى جانب قرار الجمعية العامة للأمم المتحدة القاضي بمنح فلسطين صفة دولة مراقب غير عضو في هذه المنظمة، أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في تهنئته الموجهة إلى الرئيس الفلسطيني محمود عباس أن قرار الجمعية العامة جاء إحقاقا لعدالة تاريخية، مشددا على أن روسيا ستواصل دعم الجهود الهادفة إلى إنشاء هذه الدولة.

عندما صوتت روسيا إلى جانب قرار الجمعية العامة للأمم المتحدة القاضي بمنح فلسطين صفة دولة مراقب غير عضو في هذه المنظمة، أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في تهنئته الموجهة إلى الرئيس الفلسطيني محمود عباس أن قرار الجمعية العامة جاء إحقاقا لعدالة تاريخية. وأضاف أن مسألة إقامة الدولة الفلسطينية قابلة للتحقيق، مشددا على أن روسيا ستواصل دعم الجهود الهادفة إلى إنشاء هذه الدولة.

وأكد الكرملين أن تصويته الإيجابي لحصول فلسطين على صفة دولة مراقب في الأمم المتحدة استند إلى موقف روسيا الثابت والمبدئي من إعلان الدولة الفلسطينية التي اعترفت بها موسكو عام 1988 .

وارتبطت كل التصريحات الروسية قبيل وأثناء وبعد التصويت على ترقية وضعية فلسطين في الأمم المتحدة ، ارتبطت بدعوة إسرائيل إلى عدم اتخاذ خطوات غير بناءة، كرد فعل على قرار أجمعت عليه 138 دولة. لكن الأنباء تشير إلى أن إسرائيل، في رد فعل منها على قرار الجمعية العامة للامم المتحدة، قررت بناء مستوطنات جديدة، وأعقبت ذلك بتجميد تحويل أموال الضرائب إلى السلطة الفلسطينية. وقد يتبع ذلك خطوات أخرى..

المزيد من التفاصيل في التقرير المصور