البنتاغون يخطط لتوسيع شبكته التجسسية لتنافس "سي آي ايه"

أخبار العالم

البنتاغون يخطط لتوسيع شبكته التجسسية لتنافس
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/601461/

ذكرت صحيفة "واشنطن بوست" أن البنتاغون أطلق عملية إصلاح الاستخبارات العسكرية الأمريكية لتوسيع نشاطات جمع المعلومات الاستخباراتية. ويعتزم البنتاغون لاجراء إصلاح في وكالة الاستخبارات الدفاعية يخطط في إطاره لإقامة شبكة تجسس واسعة في الخارج ليصل عدد عملائها إلى حوالي 1600 شخص.

ذكرت صحيفة "واشنطن بوست" أن البنتاغون أطلق عملية إصلاح الاستخبارات العسكرية الأمريكية لتوسيع نشاطات جمع المعلومات الاستخباراتية.

وأشارت الصحيفة في عددها الصادر يوم 1 ديسمبر/كانون الأول نقلا عن مصادر أمريكية مسؤولة إلى أن وزارة الدفاع تعتزم اجراء إصلاح في وكالة الاستخبارات الدفاعية يخطط في إطاره لإقامة شبكة تجسس واسعة في الخارج ليصل عدد عملائها إلى حوالي 1600 شخص، وهذا خلال السنوات الخمس المقبلة.

وأوضحت الصحيفة أن شبكة التجسس الجديدة التي من شأنها أن تنافس وكالة الاستخبارات المركزية (سى آى أيه) ستكون ضمن أولوياتها ملاحقة المجموعات الإسلامية المسلحة في أفريقيا ووقف تصدير كوريا الشمالية وإيران للأسلحة، إضافة إلى مراقبة تحديث القوات المسلحة في الصين.

يذكر في هذا السياق ان نشاطات وكالة الاستخبارات العسكرية  تركزت فى السابق على الحربين فى العراق وأفغانستان، فيما لم يتجاوز عدد العملاء الذين نشرتهم الوكالة فى العالم عدة مئات.

المصدر: وكالات

صفحة أر تي على اليوتيوب