كوريا الشمالية تبدأ نصب صاروخ على منصة الإطلاق وسط ترقب دولي

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/601458/

بدأت كوريا الشمالية نصب صاروخ، يحمل قمرا صناعيا، على منصة الإطلاق بالمطار الفضائي، وسط حالة من الترقب الدولي.

بدأت كوريا الشمالية نصب صاروخ، يحمل قمرا صناعيا، على منصة الإطلاق بالمطار الفضائي، كما أفادت بذلك وسائل الإعلام الكورية استنادا إلى مصادر حكومية.

ومن جانبها رفعت اليابان حالة تأهب نظمها للدفاع المضاد للصواريخ إلى الدرجة القصوى من جراء خطط كوريا الشمالية. وذكر مصدر رسمي اليوم الاثنين 3 ديسمبر/ كانون الأول أن اليابان بدأت بنشر صواريخ أرض جو من طراز "باتريوت" لاعتراض الصاروخ الكوري الشمالي في حال نشوب خطر سقوطه على الأراضي اليابانية. وذكرت تقارير صحفية أن صواريخ "باتريوت" نقلت إلى قاعدة قوات الدفاع البحرية اليابانية في محافظة هيروشيما، حيث ستنقل من هناك إلى أوكيناوا والجزر المجاورة التي سيمر فوقها مسار الصاروخ الكوري الشمالي.

كما عززت كوريا الجنوبية والولايات المتحدة أنشطة المراقبة لرصد استعدادات كوريا الشمالية لإطلاق الصاروخ. ونقلت وكالة أنباء "يونهاب" الكورية الجنوبية عن مصدر عسكرى بارز قوله إن سيئول وواشنطن نشرتا أقمارا صناعية وطائرات تجسس لرصد موقع الإطلاق الكورية الشمالية.

وكانت وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية قد ذكرت السبت 1 ديسمبر/ كانون الأول أن كوريا الشمالية تعتزم إطلاق صاروخ بالستي لوضع قمر صناعي في المدار بين 10 و22 من الشهر الجاري. وجاء هذا الإعلان بعد سبعة أشهر من محاولة فاشلة لإطلاق قمر صناعي كوري شمالي الى الفضاء.

المصدر: وكالات + "روسيا اليوم"