الشرطة الإيطالية: زرع العبوة في ميترو الأنفاق بروما عمل استفزازي

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/60145/

قالت مصادر في الشرطة الإيطالية إن العبوة الناسفة التي تم العثور عليها في إحدى محطات ميترو الأنفاق بروما لم تكن صالحة للتفجير إذ كانت تحتوي على كمية صغيرة من المادة المتفجرة والأسلاك من غير جهاز مفجر. ويدرس رجال الأمن حاليا صور كاميرات المراقبة للكشف عن كيفية ة زرع العبوة في المحطة.

نقلت وسائل الإعلام الإيطالية عن مصادر في الشرطة أن العبوة التي تم العثور عليها يوم 21 ديسمبر / كانون الأول في إحدى محطات ميترو الأنفاق بروما لم تكن صالحة للتفجير إذ كانت تحتوي على كمية صغيرة من المادة المتفجرة والأسلاك من غير جهاز مفجر. وذكرت المصادر أن رجال الأمن يدرسون الآن صور كاميرات المراقبة للكشف عن كيفية  زرعها في المحطة. وحسب المعلومات المتوفرة ، يعتقد المحققون أن العبوة تُركت في أحدى العربات الفارغة  على بعد 400 متر من الرصيف.
 ولا تستثني الشرطة الإيطالية أن يكون هذا الحادث عملية استفزازية قامت بها منظمة طلابية تخطط لإجراء احتجاج واسع النطاق ضد مشروع إصلاح النظام الجامعي الذي يدرسه حاليا مجلس الشيوخ الإيطالي ويُتوقع أن يتم التصديق عليه يوم الأربعاء المقبل.
وقد أفادت وسائل الإعلام الإيطالية في وقت سابق من اليوم أن عمال ميترو الأنفاق عثروا  على عبوة ناسفة كانت على وشك الانفجار ، حسب ما أفاد به رئيس بلدية العاصمة الايطالية روما جاني أليمانو. ووصل رجال الإطفاء ومهندسي المتفجرات إلى مكان الحادث على الفور ، ولم تتوقف حركة القطارات أثناء عملية تفكيك  العبوة.
المصدر: وكالات.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك