وفد أوروبي يطلع على الأوضاع في قطاع غزة بعد الهجوم الإسرائيلي

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/601430/

وصل إلى قطاع غزة وفد برلماني وسياسي وأكاديمي أوروبي رفيع المستوى للوقوف على آثار الهجوم الإسرائيلي الأخير على القطاع. وأجرى الوفد لقاءات مع مسؤولين فلسطينيين، وزار بعض المناطق التي استهدفها القصف، واطلع على الأوضاع الإنسانية.

بنك أهداف غريب، اختارته إسرائيل في الحرب الأخيرة على قطاع غزة، مؤسسات مدنية، منازل مواطنين، ملاعب كرة قدم ، بالإضافة إلى عشرات الأطفال الذين قتلوا في الغارات الجوية. انتهت الحرب، وبدأت الوفود العربية والأجنبية بالتوافد إلى قطاع غزة للاطلاع على حجم الأضرار التي خلفتها هذه الغارات.

وقال باتريك شاهن، رئيس الوفد الأوروبي: "مهمة بعثة تقصي الحقائق هي تفقد الدمار الذي خلفه الإسرائيليون ومقابلة عائلات الضحايا ومؤسسات المجتمع المدني والممثلين السياسيين... نحن قدمنا من بلدان مختلفة من الاتحاد الأوروبي وسنقوم بالضغط على حكوماتنا".

عشرات البرلمانين والسياسيين الأوروبيين من جنسيات مختلفة، وصلوا إلى القطاع عبر معبر رفح البري، جاؤوا للوقوف على تبعات الحرب الأخيرة على غزة لإعداد تقاريرهم الخاصة بالانتهاكات المدنية التي جرت خلال الحرب على القطاع، تلك الحرب التي كانت نموذجا آخر عن حرب عام 2008 من حيث قسوتها ووحشيتها.

المزيد في التقرير المصور