بوتين يدعو ممثلي جميع القوميات في الاقاليم الروسية الى مراعاة العادات والتقاليد المحلية

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/60142/

دعا رئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين ممثلي جميع القوميات في الاقاليم الروسية الى مراعاة القوانين والتقاليد المحلية. وقال انه في حال خرق هذه الضوابط "سنضطر لتحسين قواعد تسجيل الاقامة في المدن الكبيرة". كما دعا بوتين جمعيات مشجعي كرة القدم الى الحفاظ على استقلاليتها وعدم السماح بالتحكم في شؤونها من قبل المتطرفين.

دعا رئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين ممثلي جميع القوميات في الاقاليم الروسية الى مراعاة  القوانين والتقاليد المحلية. وقال انه في حال خرق هذه الضوابط "سنضطر لتحسين قواعد تسجيل الاقامة في المدن الكبيرة". كما دعا  بوتين جمعيات مشجعي كرة القدم الى الحفاظ على استقلاليتها وعدم السماح بالتحكم في شؤونها من قبل المتطرفين.
أدلى بوتين بهذه التصريحات خلال اللقاء الذي أجراه يوم 21 ديسمبر/كانون الاول بموسكو مع ممثلي أندية الدور الروسي الممتاز لكرة القدم وأندية شمال القوقاز.
وأشار بوتين الى ان قوة روسيا تكمن في تعدد قومياتها. وقال رئيس الوزراء الروسي "اذا لم نفهم كيفية التعامل مع هذه القوة و نلوح بسكاكيننا كالمجانين  فاننا سنقوض بذلك روسيا. واذا سمحنا بان يحصل ذلك، فإن روسيا لن تصبح دولةعظمى قوية ، بل ستحول الى مجرد أراض تمزقها  التناقضات الداخلية  وتنهار تدريجيا، وبذلك يمكن ان يجعلها تركع كل من يريد ذلك".
كما دعا رئيس الوزراء الروسي جمعيات مشجعي كرة القدم الى الحفاظ على استقلاليتها وعدم السماح بالتحكم في شؤونها من قبل المتطرفين والراديكاليين. وأضاف بوتين ان "جمعيات  المشجعين كانت دائما تتميز بالاستقلالية".
ومع ذلك اشار رئيس الوزراء الى ان "المتطرفين يحاولون في الآونة الاخيرة الانضمام الى جمعيات المشجعين، وذلك وفقا لدوافعهم المغرضة". وأكد  ان الاهم بالنسبة للمتطرفين  هو زعزعة الوضع في البلاد  "لكي يصرخوا  فيما  بعد  بملء افواههم انهم وحدهم قادرون على انقاذ روسيا".
هذا ووصف بوتين مقتل مشجع فريق نادي "سبارتاك" يغور سفيريدوف الذي أثار موجة  الاضطرابات الاخيرة في عدد من المدن الروسية بأنه "مأساة". 
يذكر ان سفيريدوف قتل رميا بالرصاص بعد منتصف الليل من يوم الاثنين 6 ديسمبر/كانون الاول في اشتباك بين مجموعة من سكان العاصمة  موسكو من اصول قوقازية ومجموعة من مشجعي نادي "سبارتاك". ويتهم بمقتل المشجع  الروسي المذكور آسلان تشيركيسوف من سكان جمهورية قبردين بلقار القوقازية الروسية.
وشهدت موسكو وعدد من المدن الروسية الاخرى موجة من أعمال الشغب والاضطرابات التي جاءت احتجاجا على قرار لجنة التحقيق بالافراج عن خمسة من المعتقلين الذين شاركوا في الاشتباك الذي أسفر عن مقتل سفيريدوف.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)