رئيسا ايران وباكستان يتعهدان بالعمل المشترك على مكافحة الارهاب في المنطقة

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/60140/

دعا الرئيس الايراني محمود احمدي نجاد نظيره الباكستاني عاصف على زرداري الى اتخاذ اجراءات عاجلة من اجل القاء القبض على مدبري العملية الارهابية التى شهدتها مدينة جابهار الايرانية الاسبوع الماضي والتى اودت بحياة 39 شخصا، مطالبا بتسليم المسؤولين عن الهجوم الى الجمهورية الاسلامية. جاء ذلك في مكالمة هاتفية اجراها احمدي نجاد مع نظيره الباكستاني يوم 21 ديسمبر/كانون الاول. واكد الطرفان استعدادهما للتعاون في مكافحة الارهاب.

دعا الرئيس الايراني محمود احمدي نجاد نظيره الباكستاني عاصف على زرداري الى اتخاذ اجراءات عاجلة من اجل القاء القبض على مدبري العملية الارهابية التى شهدتها مدينة جابهار الايرانية الاسبوع الماضي والتى اودت بحياة 39 شخصا، مطالبا بتسليم المسؤولين عن الهجوم الى الجمهورية الاسلامية.
وافادت وكالة "فارس" للانباء الايرانية ان احمدي نجاد اجرى مكالمة هاتفية مع نظيره الباكستاني يوم الثلاثاء 21 ديسمبر/كانون الاول اكد خلالها استعداد بلاده لتبادل المعلومات مع باكستان والتعاون في مكافحة الارهاب. ونقلت الوكالة عن الرئيس الايراني قوله  "لا شك في ان الخطوات الواثقة المشتركة للبلدين ستمكن من القضاء على الارهاب في المنطقة".

بدوره اكد الرئيس الباكستاني عاصف على زرداري للرئيس الايراني محمود احمدي نجاد ان اسلام اباد ستبذل قصارى الجهود لتحقيق هذا الهدف بالتعاون مع ايران.
وكانت جماعة جند الله الإيرانية( السنية)  المعارضة اعلنت مسؤوليتها عن التفجيرين اللذين وقعا يوم 15 ديسمبر/كانون الاول في مدينة جابهار جنوبي ايران . ووقع الانفجاران أمام مسجد كان يشهد مراسم الاحتفال بعاشوراء، مما أدى إلى سقوط عشرات الضحايا بينهم أطفال ونساء.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك