" />أوكرانية تفوز بمسابقة "يوروفيجن" العاشرة لأغاني الأطفال - RT Arabic

أوكرانية تفوز بمسابقة "يوروفيجن" العاشرة لأغاني الأطفال

الثقافة والفن

أوكرانية تفوز بمسابقة
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/601380/

فازت الأوكرانية أناستاسيا بيتريك البالغة من العمر 10 سنوات في مسابقة "يوروفيجن" العاشرة لأغاني الأطفال التي نظمت في عاصمة هولندا أمستردام. وقدمت أناستاسيا أغنية "السماء" التي ألفتها بنفسها. وجاء متسابقان من جورجيا وأرمينيا في المرتبتين الثانية والثالثة. أما الروسية فاليريا ينغاليتشيفا البالغة من العمر 13 سنة فقد جاءت في المرتبة الرابعة بأغنية "خبر مثير" من تأليفها أيضا.

فازت الأوكرانية أناستاسيا بيتريك البالغة من العمر 10 سنوات في مسابقة "يوروفيجن" العاشرة لأغاني الأطفال التي نظمت في عاصمة هولندا أمستردام. وقدمت أناستاسيا أغنية "السماء" التي ألفتها بنفسها. وجاء متسابقان من جورجيا وأرمينيا في المرتبتين الثانية والثالثة.

ومسقط رأس أناستاسيا بيتريك هو مدينة أوديسا الأوكرانية حيث تتلقى دروس الغناء. وسبق لشقيقتها  فيكتوريا  أن شاركت في مسابقة "يوروفيجن" السادسة لأغاني الأطفال عام 2008 وشغلت المرتبة الثانية .

أما الروسية فاليريا ينغاليتشيفا البالغة من العمر 13 سنة التي مثلت روسيا في المسابقة فقد جاءت في المرتبة الرابعة بأغنية "خبر مثير" من تأليفها أيضا. وشاركت في المسابقة مواهب فتية من ألبانيا وأرمينيا واذربيجان وبيلاروس وبلجيكا وجورجيا وإسرائيل ومولدوفا والسويد وهولندا تتنافس من أجل الفوز في المسابقة.

يذكر أن الأطفال الذين تراوح أعمارهم ما بين 10 و 15 عاما عادة ما يشاركون في مسابقة "يوروفيجن" للأطفال، الذي تحدد لجنة خاصة مكان إقامتها. وأقيمت أول مسابقة من هذا النوع عام 2003 في كوبنهاغن بالدنمارك.

وتنظم المسابقة في هولندا للمرة الثانية، وقد استضافت هولندا مسابقة "يوروفيجن" للأطفال  لأول مرة عام 2007  في مدينة روتردام.

وتشارك روسيا في المسابقة منذ عام 2005 . وفازت الشقيقتان الروسيتان أناستاسيا وماريا تولماتشوفا بالمسابقة عام 2006.

المصدر: وكالو "إيتار – تاس" الروسية للأنباء + "روسيا اليوم"