الصين: التدريبات العسكرية الصينية ـ الروسية ترمي الى مواجهة التهديدات المستجدة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/60137/

تهدف التدريبات العسكرية الصينية ـ الروسية الى مواجهة التحديات والتهديدات المستجدة. صرحت بذلك الناطقة الرسمية باسم الخارجية الصينية جيانغ يوي لدى اجابتها عن سؤال حول احتمال اجراء تدريبات عسكرية صينية ـ روسية في البحر الاصفر عام 2011.

تهدف التدريبات العسكرية الصينية ـ الروسية الى مواجهة التحديات والتهديدات المستجدة. صرحت بذلك الناطقة الرسمية باسم الخارجية الصينية جيانغ يوي لدى اجابتها يوم 21 ديسمبر/كانون الاول عن سؤال حول احتمال اجراء تدريبات عسكرية صينية ـ روسية في البحر الاصفر عام 2011.
وقالت "تعمل الصين وروسيا في السنوات الاخيرة على توسيع التعاون الشامل والمتبادل المنفعة بين جيشيهما بغية مواجهة التحديات والتهديدات المستجدة وكذلك بهدف تعميق علاقات الشراكة الاستراتيجية بين البلدين".
واكدت الدبلوماسية الصينية ان الجيشين الصيني والروسي اجريا تدريبات مشتركة ثنائية او في اطار منظمة شنغهاي للتعاون عدة مرات.
واوضحت جيانغ يوي ان هذه التدريبات ترمي الى الارتقاء بمستوى قدرات الجيشين على مواجهة التحديات والتهديدات الجديدة. وحسب قولها فان تلك التدريبات تسهم بقسطها في قضية المحافظة على السلام والاستقرار في المنطقة والعالم اجمع.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)