فيلم لبناني يفوز بالجائزة الذهبية في مهرجان دبي السينمائي

الثقافة والفن

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/60133/

فاز فيلم "رصاصة طائشة" للمخرج اللبناني جورج هاشم بجائزة "المهر الذهبي" في الدورة السابعة لمهرجان دبي السينمائي الدولي. فيما نال فيلم "6،7،8" المصري من اخراج محمد دياب جائزتين في مسابقة "المهر العربي" للأفلام الروائية، بينما ذهبت جائزة "المهر العربي" للافلام الوثائقية لفيلم "هذه صورتي وأنا ميت" للاردني محمود المساد.

فاز فيلم "رصاصة طائشة" للمخرج اللبناني جورج هاشم بجائزة "المهر الذهبي" في الدورة السابعة لمهرجان دبي السينمائي الدولي. فيما نال فيلم "6،7،8" المصري من اخراج محمد دياب جائزتين في مسابقة "المهر العربي" للأفلام الروائية، بينما ذهبت جائزة "المهر العربي" للافلام الوثائقية لفيلم "هذه صورتي وأنا ميت" للاردني محمود المساد.
وتدور احداث فيلم "رصاصة طائشة" الفائز حول بدايات الحرب اللبنانية والتوتر في بيروت. وكان هذا الفيلم قد حصل على جائزة افضل سيناريو في مهرجان القاهرة السينمائي الدولي.
وفاز فيلم "6،7،8" المصري بجائزتي المهرجان، حيث حصلت بطلته على لقب أفضل ممثلة، بينما فاز بطل الفيلم ماجد كدواني بلقب أفضب ممثل.
وذهبت جائزة المهر الاولى للافلام الوثائقية لشريط الاردني محمود المساد "هذه صورتي وانا ميت"، بينما فازت اللبنانية سابين الشمعة بجائزة المهر للفيلم القصير عن شريطها "تليتا".
وحاز فيلم "مدن الترانزيت" لمحمد الحشكي على جائزة الاتحاد الدولي لنقاد السينما للافلام الروائية القصيرة.
ومنحت جائزة "المهر الافريقي الاسيوي" لافضل فيلم لشريط "رجل يصرخ" للتشادي محمد صالح هارون الذي نال جائزة لجنة التحكيم في مهرجان كان السينمائي الدولي الاخير.
وشارك في المهرجان الذي جرت فعالياته من 12 الى 19 ديسمبر/كانون الاول الجاري 157 فيلما من 75 بلدا.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية