قرعة كأس القارات.. المكسيك تقع في مجموعة البرازيل وإيطاليا

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/601327/

أسفرت قرعة بطولة كأس القارات لكرة القدم، التي تستضيفها البرازيل بين 15 و 30 يونيو/ حزيران المقبل، عن مجموعة قوية جداً تضم البرازيل وإيطاليا واليابان والمكسيك. بينما أوقعت القرعة في المجموعة الثانية الى جانب منتخب إسبانيا بطلة العالم وأوروبا، منتخب الأوروغواي بطل كوبا أمريكا، ومنتخبي تاهيتي بطل اوقيانيا، والمنتخب الذي سيتوج بلقب بطل إفريقيا.

أسفرت قرعة بطولة كأس القارات لكرة القدم، التي تستضيفها البرازيل بين 15 و 30 يونيو/ حزيران المقبل، عن مجموعة قوية جداً تضم البرازيل وإيطاليا واليابان والمكسيك.

بينما أوقعت القرعة التي جرى سحبها يوم السبت 1 ديسمبر/كانون الأول، في مدينة ساو باولو البرازيلية، في المجموعة الثانية الى جانب منتخب إسبانيا بطلة العالم وأوروبا، منتخب الأوروغواي بطل كوبا أمريكا، ومنتخبي تاهيتي بطل اوقيانيا، والمنتخب الذي سيتوج بلقب بطل إفريقيا في البطولة التي تحتضنها جنوب إفريقيا في يناير/ كانون الثاني وفبراير/ شباط المقبلين.

ووضعت إسبانيا والبرازيل على رأس المجموعتين وذلك لأن الأولى بطلة العالم والثانية الدولة المضيفة.

كما وضعت إيطاليا مع البرازيل سلفاً، لأن الأدزوري هو وصيف الماتادور الإسباني، لذا لم يكن بإمكانهما الوقوع في مجموعة واحدة، والأمر نفسه ينطبق على الأوروغواي بطلة كوبا أمريكا التي لم يكن بإمكانها أن تقع مع البرازيل لأن قواعد البطولة تمنع وجود منتخبين من نفس القارة في المجموعة ذاتها.

وهذا الأمر وضع الأوروغواي في مجموعة إسبانيا سلفاً.

والمنتخبات التي دخلت القرعة فعلياً هي اليابان والمكسيك وتاهيتي، إضافة إلى بطل إفريقيا الذي تحدد هويته في العاشر من شباط/فبراير المقبل بعد نهائي البطولة التي تحتضنها جنوب إفريقيا.

وستكون البرازيل الفائزة باللقب ثلاث مرات، على موعد مع اليابان في 15 يونيو/حزيران في الجولة الأولى، وستكون هذه المباراة الرسمية الأولى بقيادة المدرب لويز فيليبي سكولاري الذي استلم دفة قيادة السيليساو من جديد، خلفاً لسلفه مانو مينيزيس المقال من منصبه يوم الجمعة الماضي.

بينما ستكون إسبانيا في مواجهة الأوروغواي في الجولة الأولى ضمن منافسات المجموعة الثانية للبطولة.