لافروف: انضمام روسيا الى منظمة التجارة العالمية يؤدي الى تغيرات عميقة في اقتصادنا

أخبار روسيا

لافروف: انضمام روسيا الى منظمة التجارة العالمية يؤدي الى تغيرات عميقة في اقتصادنا
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/601288/

أعرب وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف عن قناعته بأن انضمام روسيا الى منظمة التجارة العالمية يؤدي الى "تغيرات عميقة" لقواعد اللعبة في الاقتصاد الروسي.

أعرب وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف عن قناعته بأن انضمام روسيا الىلمنظمة التجارة العالمية يؤدي الى "تغيرات عميقة" لقواعد اللعبة في الاقتصاد الروسي.

وقال لافروف في كلمة ألقاها يوم 1 ديسمبر/كانون الأول في الاجتماع الـ 20 لمجلس السياسة الخارجية والدفاعية في موسكو: "اني واثق من أننا سنقتنع عمليا أن انضمام روسيا الى منظمة التجارة العالمية يؤدي حقا الى تغيرات عميقة في قواعد اللعبة والجو العام في الاقتصاد الروسي".

وتابع الوزير قائلا: "أننا نعزز علاقات التكامل مع جيراننا ونقدم مقترحات باستمرار بشأن التقارب بين روسيا والاتحاد الأوروبي".

وأعاد لافروف الى الأذهان أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين سبق أن اقترح إنشاء فضاء اقتصادي-انساني موحد بين روسيا ودول أوروبا.

كما شدد لافروف على أن روسيا ستواصل الدفاع عن سيادة القانون على الساحة الدولية. وتابع قائلا: "إن هذا يتيح لنا لعب دور يساهم في التوازن والاستقرار يرحب به شراكاؤنا، بما فيهم حلفاء الولايات المتحدة وحلف الناتو".

وأضاف الوزير أن روسيا مستعدة لمواصلة السير على طريق التكامل مع الفعاليات العالمية.

المصدر: وكالة "إيتار-تاس" + "روسيا اليوم"

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة