إصابة متظاهرين واعتقال آخرين بصدامات مع الشرطة في قرى بحرينية

أخبار العالم العربي

إصابة متظاهرين واعتقال آخرين بصدامات مع الشرطة في قرى بحرينية
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/601287/

نقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن شهود عيان ان عددا من الاشخاص اصيبوا بجروح كما اعتقل عدد من المحتجين بعد تدخل قوات الشرطة البحرينية لتفريق متظاهرين خرجوا في تظاهرات ليل الجمعة على السبت 1 ديسمبر/ كانون الاول في قرى قريبة من المنامة.

نقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن شهود عيان ان عددا من الاشخاص اصيبوا بجروح كما اعتقل عدد من المحتجين بعد تدخل قوات الشرطة البحرينية لتفريق متظاهرين خرجوا في تظاهرات ليل الجمعة السبت 1 ديسمبر/ كانون الاول في قرى قريبة من المنامة.

ونزل المتظاهرون الى شوارع القرى بعد دعوات لائتلاف شباب 14 فبراير المناهض للحكومة، احتجاجا على ما اسماه الائتلاف بالحصار الامني الذي تفرضه الشرطة البحرينية منذ ثلاثة اسابيع على قرية مهزة الشيعية.

واوضح الشهود، وفق الوكالة الفرنسية، ان العشرات من الرجال والنساء غطوا وجوههم وحملوا اعلام البحرين وصورا لمعتقلين، ورددوا شعارات مناوئة للنظام.

واطلقت الشرطة البحرينية الغاز المسيل للدموع والقنابل الصوتية واعيرة من سلاح الشوزن (سلاح يستخدم لصيد الطيور) ما تسبب بوقوع عدة اصابات.

واعتبرت جمعية الوفاق اكبر تيار شيعي معارض في البحرين أن "ما تقوم به قوات النظام في قرية مهزة الشيعية هو ارهاب دولة وجرائم ضد حقوق الإنسان".

المصدر: وكالة الصحافة الفرنسية