اصابة 10 اشخاص في الاسكندرية باشتباكات.. والاخوان ينفون علاقتهم بها

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/601286/

أصيب 10 اشخاص بجراح الجمعة 30 نوفمبر/ تشرين لثاني في تجدد للاشتباكات بين مجهولين وعدد من ممثلي القوى السياسية، التي شاركت في مظاهرات الجمعة، في سيدي جابر بالاسكندرية شمال مصر. ونفى أنس القاضي، المتحدث الإعلامي باسم جماعة الإخوان المسلمين بالإسكندرية علاقة الجماعة بالاشتباكات.

أصيب 10 اشخاص بجراح الجمعة 30 نوفمبر/ تشرين لثاني في تجدد للاشتباكات بين مجهولين وعدد من ممثلي القوى السياسية، التي شاركت في مظاهرات الجمعة، في سيدي جابر بالاسكندرية شمال مصر.

واضطرت فرق الأمن إلى إخلاء شارع المشير المؤدي للمنطقة الشمالية العسكرية في المدينة تماما من كل المتواجدين فيه، بإطلاق كميات كبيرة من القنابل المسيلة للدموع، وقد تم قطع الكهرباء عن المنطقة، وأغلقت المحال أبوابها.

وقال مدير أمن الإسكندرية عبد الموجود لطفي، إن قواته تقوم بالتحري حول من قام بالتعرض للمتظاهرين والهجوم عليهم.

من جانبه أكد أنس القاضي، المتحدث الإعلامي باسم جماعة الإخوان المسلمين بالإسكندرية، أن الجماعة أنهت تظاهراتها، الجمعة، عقب صلاة العشاء بميدان الساعة شرق الإسكندرية، وأن أيا من أعضائها لم يتواجد في محيط الاشتباكات الدائرة في سيدي جابر.

التأسيسية تسلم نسخة من الدستور للرئيس المصري

وأعلن رئيس الجمعية التأسيسية حسام الغرياني عزم اللجنة تقديم نسخة من مسودة الدستور إلى الرئيس محمد مرسي صباح السبت. ودعا الغرياني أعضاء الجمعية التأسيسية، بما ذلك الاحتياطيين والمنسحبين، إلى المشاركة في تقديم المسودة إلى الرئيس.

وكانت اللجنة قد صدقت على المواد المائتين والأربعِ وثلاثين في جلسة مطولة استمرت نحو ثماني عشرةَ ساعةً، في خطوة اعتبرت محاولة لاستباق قرار المحكمة الدستورية التي أشارت إلى أنها ستنظر في أمر حل الجمعية التأسيسية يوم الأحد المقبل.

المزيد من التفاصيل في تعليق مراسلة "روسيا اليوم" في القاهرة

المصدر: "المصري اليوم"+ "روسيا اليوم"